الثقافي

الأيام السينمائية للفيلم النسوي بالجزائر ستحتفي بالسينما الفلسطينية أواخر نوفمبر الجاري

التظاهرة تعرف مشاركة سينمائيين من كندا، المغرب، لبنان، تونس وسوريا




تعود تظاهرة، الأيام السينمائية للفيلم النسوي بالجزائر إلى الواجهة، من خلال المهرجان الذي سيقام خلال الفترة الممتدة بين 27 إلى 30 نوفمبر الجاري ويعرف مشاركة ثلة من السينمائيين وأهل الاختصاص من عدّة دول عربية وأجنبية أخرى.
التظاهرة ستكون فرصة لتعرف المشاركات تجاربهن في عالم السينما حيث سيتعرف الجمهور على إبداعات المرأة في عالم السينما والإخراج والتمثيل والتأليف، وعبر برنامج ثري ومتنوع سيكتشف الجمهور المتعطش للسينما قدرات المرأة في هذا الميدان.
الأيام الدولية لفيلم المرأة سوف تترك بصمتها لا محالة، وستجد الجمهور المتعطش لمثل هذه الإنجازات المتذوق للفن والسينما، خاصة في ظل ما تقوم به مؤسسة الإشعاع الثقافي من نشاطات في ميادين عدة محاولة تغيير المشهد الثقافي الجزائري الذواق والمتتبع لمثل هذه الأفلام.
تنظم الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي، بالتعاون مع وجوه سينمائية نسائية جزائرية، منها باية الهاشمي، سميرة حاجي وفاطمة وزان الأيام الدولية الأولى للسينما النسوية، وذلك من 28 إلى 30 نوفمبر الجاري بقصر الثقافة مفدي زكري، كما ستكون فلسطين ضيف شرف هذه الطبعة الأولى، حيث سيتم التركيز عليها من خلال الأفلام التي ستعرض خلال هذه الأيام، ستعرف عدة ورشات تكوينية وستكون مفتوحة أمام الشباب الراغب في ذلك.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي