رياضة

المنتخب الأولمبي في اختبار أمام تونس

تحسبا لكأس إفريقيا للأمم بالسنغال


 
سيخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم (- 23 عاما) اليوم الإثنين بداية من (سا 00. 13) بملعب المنزه (تونس) مباراة ودية تحضيرية ضد نظيره التونسي، تحسبا للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا-2015 لهذا الصنف المقررة من 28 نوفمبر إلى 12 ديسمبر بالسنغال. ويعتبر هذا اللقاء، آخر اختبار للخضر قبل سفرهم إلى السنغال يوم 25 نوفمبر. وكان أشبال المدرب السويسري بيار أندري شورمان قد أجروا يوم الخميس الماضي مباراة ودية ضد شباب بلوزداد (الرابطة الجزائرية الأولى) (هزيمة: 1-2). من جهة خرى، قرر المدرب شورمان استدعاء وسط ميدان مولودية الجزائر، أسامة شيتة الذي لم يدرج في قائمة الـ 23 لاعبا يوم 6 نوفمبر، للمشاركة في مباراة تونس. وتلقى شيتة الذي كان يعاني على مستوى العضلات المقربة، العلاج بمركز سبيطار بالدوحة (قطر).
 وتأتي عودة شيتة في الوقت المناسب حيث يعاني الفريق الوطني من عدة غيابات لإصابات متعددة وذلك قبل عشرة أيام من سفر الخضر إلى السنغال. وجاءت إصابة لاعبي اتحاد الجزائر أيوب عبد اللاوي وزين الدين فرحات لتطيل قائمة المصابين على غرار المهاجم أسامة درفلو (اتحاد الجزائر) الذي يعاني من العضلات المقربة والمتواجد حاليا بالدوحة للعلاج، وبن قبلية (جمعية وهران) وبن شاعة (مولودية وهران).
في الدور الأول لموعد السنغال المؤهل لأولمبياد-2016 بريو دي جانيرو، تتواجد الجزائر ضمن المجموعة الثانية رفقة مصر ونيجيريا ومالي، بينما تضم المجموعة الأولى السنغال (البلد المنظم) وتونس وجنوب إفريقيا وزامبيا. عقب دورة السنغال، تتأهل المنتخبات الأولى لموعد ريو دي جانيرو-2016، علما بأن الجزائر لم تحضر الدورة النهائية للأولمبياد منذ 1980 بموسكو.
رياض. ب

من نفس القسم رياضة