الثقافي

114 لوحة تشكيلية في المعرض الوطني للفنون التشكيلية بعنابة

تعود لـ 50 تشكيليا يمثلون مختلف المدراس الفنية


 
تحول بهو قصر الثقافة والفنون محمد بوضياف بوسط مدينة عنابة بعد ظهر أمس إلى فضاء تتجاذب فيه الألوان والأشكال من خلال 114 لوحة تشكيلية وذلك بمناسبة افتتاح المعرض الوطني للفنون التشكيلية حسب ما لوحظ.
وبتقنيات تجمع بين المنمنمات والخط العربي والواقعية والأفروكرافت يعرض أكثر من 50 فنانا تشكيليا من مختلف جهات الوطن لوحات جمالية للفنتازيا والمرأة الجزائرية ويومياتها وأخرى تمثل صورا معبرة من التراث الجزائري الثري والمتنوع لتستوقف زوار المعرض لوحة الفنان التشكيلي علال بوبكر من الوادي التي تعكس بتقنيات مزدوجة الرجل التارقي وهو يحمل سيفه.
 كما تعرض بالمناسبة لوحات في الفن التجريدي تحكي معاناة روحية ووجدانية وأخرى تغازل سحر وجمال الطبيعة ورونقها وذلك وسط حضور للجمهور الذي أبدى إعجابه وهو يكتشف إبداعات هواة النحت على الخشب.
 وبالموازاة مع معرض اللوحات الزيتية ستشهد هذه التظاهرة التي تنظم من طرف مديرية الثقافة لولاية عنابة تنشيط ندوات فكرية حول "رهان الفن التشكيلي الجزائري وبيداغوجيا التكوين الفني في الجزائر"، كما ستنظم زيارات لمواقع سياحية وأخرى أثرية بعنابة لفائدة الفنانين التشكيليين الذين سيشاركون بالمناسبة في رسم جدارية بساحة الثورة بوسط المدينة.
ق. ث/ وأج

من نفس القسم الثقافي