الثقافي

حوالي 10 مسرحيات في برنامج الايام المسرحية الـ 7 للجنوب

ينطلق يوم غد الجمعة




أعلن المكلف بالاتصال بالمسرح الوطني الجزائري بن ابراهيم فتح النور أن برنامج الايام المسرحية ال7 للجنوب المقررة من 13 الى 20 نوفمبر الجاري بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي بمشاركة المسرح الوطني الصحراوي يتضمن حوالي 10 عروض مسرحية.
و ستعرف هذه الأيام المسرحية مشاركة فرق من تنمراست و غرداية و أدرار والاغواط و النعامة و بسكرة و البيض و تندوف، و سيعرض المسرح الوطني الصحراوي بالتنسيق مع جمعية " نسور" لمسرح تندوف " المرأة اللغز" في ختام هذه الايام المسرحية.
و ستفتح الفرقة المسرحية لتنمراست هذه الايام بعرض " صرخة الروح" و " جولة في الجحيم" متبوعة في اليوم الثاني ب " عرجون فوق الميت" لجمعية " الوفاء للفن و الثقافة"، و في اليوم الثالث ستعرض مسرحية " السفر" (التي نالت جائزة المهرجان الوطني ال48 لمسرح الهواة لمستغانم) للجمعية الثقافية " نبراس" و " همسات الظلام" للجمعية الثقافية " درب الاصيل" للأغواط، أما جمعيتا " شموع ثقافية" للنعامة بعرض " الوصية" و " الكلمة الطيبة" لبسكرة بمسرحية " اليراع" فستقدم عرضهما خلال اليوم الخامس و السادس من هذه التظاهرة فيما ستعرض مسرحية " أوهام مسجونة" لجمعية بودرقة لمسرح"  البيض خلال اليوم  ما قبل الاخير.
وستنظم خلال هذه الطبعة ورشات لتكوين الممثلين والمخرجين والمختصين في الاضاءة اضافة الى ندوات حول مختلف المواضيع ذات الصلة بممارسة الفن ال4 بالجنوب.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي