الثقافي

أدرار تحتضن الدورة الثامنة لأيام "النخلة الذهبية"

تقام منتصف الشهر الداخل



انطلقت بدار الثقافة لإدرار التحضيرات الخاصة بالطبعة الثامنة لفعاليات الأيام الوطنية للمسرح " النخلة الذهبية "، التي تنظّمها الجمعية الثقافية للفنون الدرامية فرسان الركح تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية الثقافة للولاية.
تأتي هذه التظاهرة التي تنظم هذه السنة في الفترة ما بين 16 إلى 19 ديسمبر الداخل، بهدف دفع الحركة المسرحية في الجنوب الجزائري إلى مقام أعلى وهذا من خلال تطبيق برنامج يتضمّن عروضا من مختلف ولايات الوطن، إلى جانب الورشات التطبيقية والمحاضرات النظرية التي يقدّمها أساتذة من أهل الاختصاص.
وتشارك في هذه التظاهرة 12 فرقة مسرحية من مختلف أنحاء الوطن كوهران، باتنة والجزائر العاصمة، علاوة على مشاركة أكثر من 150 هاوي مسرح، وحضور سوريا ضيفة شرف “النخلة المسرحية”.
وتعرف هذه الأيام أيضا تنظيم محاضرات ينشطها أهل الاختصاص، من بينهم الأستاذ إبراهيم نوّال وأحمد العياشي، كما ستعرف تقديم العروض المسرحية من بينها مسرحية الحب الممنوع لـ" فرسان الركح " لأدرار التي ستعرض في آخر يوم لهذه التظاهرة، تليها مناقشات حول هذه العروض من أجل دفع أكثر للحركة المسرحية بالجنوب، وكذا غرس روح تبادل الأفكار والخبرات بين الفرق المشاركة.
ف. س

من نفس القسم الثقافي