رياضة

أبناء سوسطارة أمام فرصة دخول التاريخ

إياب نهائي رابطة الأبطال (مازيمبي الكونغولي – اتحاد الجزائر سا 14:30)




يسعى فريق إتحاد العاصمة لرفع التحدي والظفر بأول لقب قاري عندما يحل ضيفا على تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في إياب الدور النهائي ظهيرة اليوم بداية من الساعة الثانية والنصف زوالا بتوقيت الجزائر.
وعلى أبناء سوسطارة الفوز بهدفين نظيفين على الأقل، في المباراة التي ستقام بمدينة لومومباشي معقل الفريق الكونغولي، من أجل تعويض خسارتهم بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي بملعب عمر حمادي ببولوغين.
ورغم صعوبة المهمة، إلا أن فريق إتحاد العاصمة بطاقمه المسير والفني وحتى اللاعبين مؤمنون بكامل حظوظهم وتحذوهم الإرادة الكبيرة لرفع الحدي أمام تي بي مازيمبي الذي يبقى منافسا من العيار الثقيل ولن يكون سهلا خاصة على أرضه وأمام جماهيره، وهو الأمر الذي أكده المدرب ميلود حمدي حيث يبقى رافضا للاستسلام وواثقا من إمكانيات أشباله مثلما هو الحال بالنسبة لحارس عرين سوسطارة محمد الأمين زماموش الذي يرى أن فريقه قادر على تغيير الأوضاع في لقاء الإياب ظهيرة اليوم من خلال التصريحات التي خص بها موقع "الكاف" قائلا "مهمتنا ستكون معقدة للغاية لكننا نملك الوسائل لتحقيق نتيجة إيجابية، لم نتمكن من ذلك في الجزائر العاصمة، لكننا سنحاول التعويض في لومومباشي، لقد خسرنا معركة واحدة".

سوسطارة يحسن التفاوض خارج الديار، فهل تستمر هذه الميزة؟

ويأمل اتحاد العاصمة، الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه للنهائي، في مواصلة نتائجه اللافتة بالبطولة خارج ملعبه، حيث فاز في ثلاث مباريات بعيدا عن معقله عمر حمادي خلال مشواره في المنافسة هذا الموسم كان آخرها بهدفين مقابل هدف واحد على مضيفه الهلال السوداني في ذهاب الدور قبل النهائي.
ويطمح الإتحاد في أن يكون الفريق الجزائري الرابع الذي يعانق كأس البطولة بعد مولودية الجزائر الفائز بالبطولة عام 1976، وشبيبة القبائل عامي 1981 و1990، ووفاق سطيف المتوج باللقب عامي 1988 و2014.

 الإدارة تحفز اللاعبين ماليا وتنتظر استفاقتهم
وقبل توجه لاعبي إتحاد العاصمة إلى لومومباشي أفادت مصادرنا الخاصة أن رئيس الفريق ورجل الأعمال علي حداد التقى برفقاء الحارس محمد الأمين زماموش شخصيا بفندق "هيلتون" حيث أثنى على عزيمتهم الكبيرة وحفزهم على الفوز بالكونغو على تي بي مازيمبي كما طالبهم بضرورة تشريف راية الجزائر وألوان الإتحاد واعدا إياهم في الوقت ذاته بمنحهم مكافأة مغرية وخيالية في حالة تمكنهم من العودة بالتاج القاري إلى الجزائر، حيث صرح قائلا "لن أبخل عنكم بأي شيء سأدعمكم بكل شيء وإذا حققتم الفوز فمنحة التتويج من نصيبكم"، وهي الكلمات التي تبين مدى شغف الرجل الأول بالفريق العاصمي لتحقيق أولى ألقاب أصحاب الزي الأحمر والأسود على المستوى الإفريقي.

المعنويات في القمة وإجماع على رد الجميل للأنصار

وأفادتنا مصادرنا المتواجدة على مقربة من الفريق في الكونغو أن اللاعبين متواجدون في حالة نفسية جيدة حيث لا يبدو عليهم الضغط ولا التعب من الرحلة خاصة وأن إدارة الإتحاد وفرت كل متطلبات الراحة في الفندق المقيم به أشبال المدرب ميلود حمدي كما أن كافة التعداد يراهن على الدخول بقوة في اللقاء ولعب الكل في الكل من أجل رد الجميل لأولاد البهجة الذين خصوا فريقهم بخرجة حضارية لم تخطر على البال بالتواجد بمطار هواري بومدين بأعداد غفيرة لتوديع البعثة في صورة تبرز مدى ثقتهم بفريقهم وولاءهم للألوان جعلت العديد يذرفون الدموع على غرار المدرب حمدي وبلجيلالي الذي بكى بحرقة، وهو الأمر الذي جعل اللاعبين يتفقون فيما بينهم ببذل كل طاقتهم لرد الجميل ومحاولة إسعاد أولاد البهجة بالعودة بأغلى كؤوس القارة السمراء إلى أرض الوطن.

مازيمبي سيحرم من كالابا وكوساسولا

سيكون قائد فريق "تي بي مازمبي" الكونغولي، جوال كيمواكي حاضرا مع فريقه أمام اتحاد الجزائر يوم الأحد بلوبومباشي (سا 30,14)، في إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، رغم البطاقة الصفراء الثانية التي تلقاها في لقاء الذهاب بالجزائر (2-1 لصالح تي بي مازمبي)، حسب ما أعلن عنه النادي الكونغولي على موقعه الرسمي.
ويضيف نفس المصدر، أن "قائمة اللاعبين المعاقبين التي تلقاها نادي مازمبي من طرف الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم، لا تتضمن اسم كيمواكي" وذلك خلافا للأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام الكونغولية.
وحسب نفس المصدر، فإن وضعية "ميستر كيم" تستند للمادة 28، الفقرة الثالثة، لرابطة أبطال إفريقيا والتي تقول: " بعد نهاية مرحلة المجموعات، فإن الإنذارات التي لم تؤد إلى معاقبة اللاعب، تعتبر ملغاة".
لذا فإن قائد تشكيلة "الغربان" الذي تلقى بطاقة صفراء خلال مرحلة المجموعات والتي لم يتلق عقوبة الإيقاف على إثرها، فإن إنذار نهائي الذهاب بالجزائر، لن يكون له أي تأثير على مشاركته في مباراة يوم الأحد. في المقابل، سيكون "تي بي م"، محروما من خدمات لاعبين اثنين وهما الدولي الزامبي رانفورد كالابا المعاقب بعد تلقيه بطاقة حمراء في مباراة الجزائر، وجان كاساسولا الذي تعرض لحادث مرور بدراجته النارية.
رياض. ب

من نفس القسم رياضة