رياضة

رئيس تي بي مازمبي يحذر لاعبيه من الغرور

القائد كيمواكي سيشارك أمام الاتحاد



حذر رئيس نادي تي بي مازمبي مويس كاتومبي الكونغولي، أمس، عبر الموقع الرسمي لناديه، تشكيلة فريقه من الغرور وطالبهم بضرورة نسيان نتيجة لقاء الذهاب والتركيز على لقاء الإياب لنهائي رابطة أبطال إفريقيا أمام إتحاد الجزائر، والمنتظر غدا بمدينة لوبومباشي على الساعة الثانية والنصف بالتوقيت الجزائري، قائلا: "صحيح أننا فزنا في لقاء الذهاب أمام منافس قوي، ولكن يجب علينا نسيان نتيجة هذا اللقاء والتركيز على ما ينتظرنا خلال مباراة الغد، علينا أن نعتبر أن هذا النهائي هو الأول والأخير ومحو الفوز الذي سجلناه ذهابا".
وطالب أنصار الفريق ضرورة الالتفاف حول النادي، ومساندته لتحقيق الفوز في المباراة التي تجمع "الغربان" بإتحاد العاصمة، قائلا: "أشكر الشعب الكونغولي عامة وأنصار مازيمبي بصفة خاصة، لأننا لا نلعب نهائي رابطة أبطال إفريقيا كل موسم، أعتقد أننا محظوظون لخوض مباراة العودة على أرضنا وأمام جمهورنا، لكننا لم نفز بعد باللقب، وعليه سنقدم كل ما نملك للتتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا، أطالب من عشاق تي بي مازيمبي مساندة الفريق إلى غاية إعلان الحكم نهاية اللقاء، للتتويج باللقب". وطلب مويس كاتومبي، مالك نادي تي بي مازيمبي الكونغولي، من أنصار الغربان، ضرورة أخذ الحيطة والحذر في الملعب والوقوف مع الفريق إلى غاية نهاية اللقاء.
هذا وسيكون قائد فريق "تي بي مازمبي" الكونغولي، جوال كيمواكي حاضرا مع فريقه أمام اتحاد الجزائر، رغم البطاقة الصفراء الثانية التي تلقاها في لقاء الذهاب بالجزائر (2-1 لصالح تي بي مازمبي), حسب ما أعلن عنه النادي الكونغولي على موقعه الرسمي. ويضيف نفس المصدر, أن "قائمة اللاعبين المعاقبين التي تلقاها نادي مازمبي من طرف الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم, لا تتضمن اسم كيمواكي" وذلك خلافا للأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام الكونغولية. وحسب نفس المصدر, فإن وضعية "ميستر كيم" تستند للمادة 28, الفقرة الثالثة, لرابطة أبطال إفريقيا والتي تقول: " بعد نهاية مرحلة المجموعات, فإن الإنذارات التي لم تؤد إلى معاقبة اللاعب, تعتبر ملغاة". لذا فإن قائد تشكيلة "الغربان" الذي تلقى بطاقة صفراء خلال مرحلة المجموعات والتي لم يتلق عقوبة الإيقاف على إثرها, فإن إنذار نهائي الذهاب بالجزائر, لن يكون له أي تأثير على مشاركته في مباراة يوم غد الأحد. في المقابل, سيكون "تي بي م", محروما من خدمات لاعبين اثنين وهما الدولي الزامبي رانفورد كالابا المعاقب بعد تلقيه بطاقة حمراء في مباراة الجزائر, وجان كاساسولا الذي تعرض لحادث مرور بدراجته النارية.
رشيد. ب

من نفس القسم رياضة