رياضة

اتحاد العاصمة في مهمة مستحيلة في لومومباشي

العرفي وخوالد يضيعان النهائي وأندريا يعود




 
صارت حظوظ اتحاد العاصمة في الظفر بالتاج القاري لأول مرة في تاريخه شبه منعدمة بسبب الخسارة التي مني بها في لقاء الذهاب من نهائي رابطة أبطال إفريقيا أمام نادي تي بي مازمبي الكونغولي (1/2)، حيث لم يظهر رفقاء القائد نصر الدين خوالد بإمكانياتهم الحقيقية في المواجهة التي خاضوها اول أمس في بولوغين بدليل أن الانصار وجهوا انتقادات لاذعة للاعبين وانتقدوا الادارة جراء اختيارهم اللعب في عمر حمادي عوض ملعب 5 جويلية الاولمبي.
وكان الاتحاد خارج الإطار تماما في لقاء الذهاب أنقذ الحارس المتألق محمد لمين زماموش مرماه من اهداف محققة ناهيك عن تصديه ضربة جزاء. وظهر لاعبو الاتحاد منهارين من الناحية البدنية امام قوة المنافس الكونغولي الذي فاز بجميع الصراعات الثنائية ناهيك عن المد الهجومي الذي لم يتوقف منذ الوهلة الاولى ما جعل عامل الخبرة يميل الكفة لصالح الكونغوليين الذين خرجوا من المسابقة القارية في النسخة السابقة في الدور نصف النهائي على يد وفاق سطيف.
 
ورغم الخسارة الا أن ميلود حمدي المدير الفني لاتحاد الجزائر، رفض الاستسلام وأعرب حمدي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة عن تفاؤله: "بإمكانية التسجيل وتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة العودة، صراحة أرى انه بالإمكان الفوز على مازيمبي في المواجهة الثانية".
وأضاف: "سأتحدث مع اللاعبين لإعدادهم من الناحية النفسية دون إغفال الجانب البدني والفني، واتمنى أن نكون جاهزين يوم المباراة".
ودافع حمدي عن خياراته الفنية وأكد انه سيدفع بنفس اللاعبين لو تعاد المباراة أكثر من مرة، بدعوى أنهم الأكثر جاهزية من غيرهم، كما اعتبر أن الهدف الأول لمازيمبي أثر كثيرا على لاعبي الاتحاد. وتابع حمدي حديثه: "حاولت في بداية الشوط الثاني تغيير أسلوب لعبنا لكن لم نصل إلى النتيجة المرجوة، وما زاد من صعوبة المهمة التغييرات الاضطرارية التي فرضت علينا إثر إصابة بعض اللاعبين".
هذا وستعرف تشكيلة اتحاد العاصمة خلال لقاء الإياب من نهائي رابطة أبطال إفريقيا المقررة يوم الأحد المقبل أمام تيبي مازيمبي الكونغولي بلومومباشي، غياب اللاعب حسين العرفي بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها أول أمس، لينضم بذلك إلى زميليه درفلو ومفتاح الأول بسبب الإصابة والثاني بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيما سيشهد تعداد الاتحاد عودة المهاجم كاروليس أندريا.
 
رشيد. ب

من نفس القسم رياضة