رياضة

مبولحي يعود لمستواه المعهود




بدأ الحارس الدولي الجزائري رايس وهاب مبولحي، يستعيد مستوياته الكبيرة التي أبان عليها خلال مشاركاته مع "الخضر" في مونديال البرازيل 2014 وخلال مشوار مختلف التصفيات، وذلك في ثالث مباراة يلعبها أساسيا مع فريقه أنطاليا سبور. ورغم تلقي مبولحي لهدفين جديدين في المباراة التي انهزم فيها فريقه أنطاليا سبور أمام نادي أقيسار بيليديسبور (2-1) ضمن الجولة الـ10 من البطولة التركية، إلا أنه نجح في صد العديد من الكرات الخطيرة جنبت فريقه من الانهزام بنتيجة أثقل.
وتألق مبولحي في إخراج 4 محاولات خطيرة على شباكه، واحدة في الشوط الأول و3 في الشوط الثاني، وأبرع في التكفير عن خطئه في إحداها إثر تمريره الكرة لأحد المدافعين، فالتقطها مهاجم الفريق المنافس فمررها لزميله الذي وجه قذفة صاروخية لكن مبولحي صدها ببراعة كبيرة. وكانت هذه المباراة الثالثة تواليا التي لعبها مبولحي أساسيا مع أنطاليا سبور، منذ تألقه اللافت في مباراة "بورصا سبور"، قبل أن يتلقى خماسية في المواجهة الثانية أمام "بيشيكتاس"، وتحمله المسؤولية في هدف واحد فقط، بينما تألق في صد أكثر من هدف محقق.
وتأتي العودة المقبولة جدا لمبولحي إلى أجواء المنافسة، بعد غياب طويل عن الملاعب، لتكون حتما في صالح المنتخب الوطني، المقبل على مباراتين فاصلتين في تصفيات مونديال 2018، عندما يلعب ذهابا في دار السلام يوم 14 نوفمبر الداخل أمام منتخب تنزانيا، قبل خوض لقاء العودة بملعب تشاكر يوم 17 من نفس الشهر.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة