رياضة

فينسون بيــراس يختار تمثيــل الجــزائــر بـــدلا من البـرتغــال



فضل اللاعب البرتغالي، فينسون بيراس، ذي الأصول الجزائرية وجهته الدولية مبكرا، حيث منح موافقته للإتحاد الجزائري لكرة القدم لتمثيل ألوان الجزائر بعدما حاول الإتحاد البرتغالي للعبة ضمه إلى منتخب أقل من 23 سنة بحكم أنه مزدوج الجنسية. بعد ثلاث سنوات خاضها في بطولة الهواة، منذ التحاقه بنادي “أف سي باريس “الفرنسي” عام 2012، حظي هذا اللاعب الذي ينشط في منصب الاسترجاع بالترقية إلى الفريق الأول لنادي عاصمة الأنوار، واستدعي عشية أمس مواجهة نادي ماتز في بطولة الدرجة الثانية الفرنسية.
وقامت “الفاف” بالاتصال بهذا اللاعب، بإيعاز من المدرب الوطني كريستيان غوركوف الذي صرح في وقت سابق أنه من الأفضل للاعبين المغتربين أو مزدوجي الجنسية، أن يختاروا المنتخب الذين يريدون مبكرا، وهو ما فعله اللاعب فينسون بيراس الذي يحمل الجنسية الجزائرية من والدته والذي ولد عام 1995 في 17 نوفمبر.
وقالت مصادر عليمة أن “الفاف” ترى في هذا اللاعب أفضل خليفة لمهدي لحسن المعتزل في منصب الوسط الدفاعي الذي بات بحاجة إلى تعزيز بعد تقدم عدلان قديورة في السن، فيما تحدث موقع “غوول” أن هذا اللاعب سيعزز صفوف المنتخب الوطني الأولمبي.
وقال في هذا الصدد، قال هذا الموقع أن “فينسون بيراس” اجتمع قبل أيام قلائل بالسويسري أندري بيار شورمان مدرب آمال “الخضر” وطلب منه استخراج جواز سفره الجزائري، بعدما أبدى اللاعب رغبته في تمثيل الجزائر، وبالتالي لا نستبعد استدعاءه للمشاركة في كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، التي ستجرى وقائعها بالسنغال مع نهاية الشهر الجاري.
يذكر أن المنتخب الوطني ضم مؤخرا لاعبا آخر ينشط في “أف سي باريس” ويتعلق الأمر بمهدي جون تاهارت الذي شارك في التربص الأخير الذي خاضه منتخب “محاربي الصحراء” بمركز سيدي موسى، تخللته مباراتان وديتان أمام غينيا 1/2 والسنغال 1/0، حيث شارك في الأولى أساسيا وفي الثانية بديلا في محور الدفاع بالرغم من أنه يلعب في الاسترجاع مع ناديه.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة