رياضة

المدرب الفرنسي غي رو يدافع عن مواطنه غوركوف



عرض المدرب الفرنسي غي رو، تجربته لنادي أوكسير وكيفية تكوين اللاعبين، رغم عدم وفرة الإمكانات المادية، موضحا بأن الاستقرار والاستثمار في المواهب الشابة هو سر النجاح. وقال غاي رو مخاطبا الجزائريين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأربعاء، بمناسبة حفل جائزة الحذاء الذهبي الذي تنظمه جريدة "الخبر الرياضي" بأنهم محظوظون لتواجد المدرب كريستيان غوركيف على رأس الجهاز الفني للمنتخب الجزائري. وعلق في هذا الشأن: "أنتم محظوظون لأنه يدربكم كريستيان جوركيف المعروف بحنكته وذكائه، أنصحكم بمنحه الوقت فهو المناسب لتدريب الخضر".
وتأسف المدرب السابق لنادي أوكسير عن غياب ممارسة كرة القدم في الشوارع، وقال في هذا الشأن: "كرة القدم الجزائرية تشبه البرازيلية لكن أتأسف كثير عن غياب ممارسة كرة القدم في الشوارع لاسيما أن الوقت الحالي يقتصر فيه التكوين على أصحاب الأموال كما يحدث حاليا مع فريق باريس سان جرمان".
كما اشاد الثنائي الدولي الجزائري الأسبق موسى صايب وعبد الحفيظ تاسفاوت الذي حمل الوان اوكسير في عهده حيث قال " صايب وتاسفوات ربما هما هدية من الله لي، فهذين اللاعبين لم أقم بتكوينهما وانضما إلى اوكسير وهما يتمتعان بإمكانيات ذهنية وفنية عاليتين ومنحا الإضافة للفريق " قبل أن يضيف " واذا كان تاسفاوت ترعرع في مدينة وهران الساحلية وفي المدينة وتأثر بذلك فان زميله موسى تربّى في أسرة متكونة من 9 أفراد تعيش في منطقة القبائل ومع ذلك اظهر صايب قمة في الاحترافية والتربية والأخلاق ولست ادري من أين حصل كل ذلك التكوين وتمنيت لو كان كل الجزائريين بمثل مواصفات صايب وتاسفاوت ".
 
وفي سؤال حول ما إذا كان التكوين هو العامل الوحيد في تحقيق الألقاب في أي ناد رد غي رو " ليس بالضرورة أن الفريق يجب عليه تبني سياسة التكوين من اجل حصد الألقاب وما يحدث في البطولة الفرنسي حاليا خير دليل على ذلك لان باريس سان جرمان الذي سيسيطر على المنافسة جلب كل التعداد من الخارج ومن جنسيات مختلفة، وهناك نوادي تتبع سياسة التوين وتجلب بعض اللاعبين وفق ميزانيتها على غرار نادي نيس".
 الياس. م

من نفس القسم رياضة