رياضة

بلماضي واثق من تقليص الفارق بين لخويا والريان



لا يزال جمال بلماضي يتحلى بالثقة رغم اتساع الفارق بين لخويا حامل اللقب والريان المتصدر، إلى ثماني نقاط بعد مرور 6 جولات فقط من دوري نجوم قطر لكرة القدم، ويرى المدرب الجزائري أن فريقه قادر على العودة سريعا للانتصارات رغم البداية المثالية لمنافسه في المسابقة.
وبدأ لخويا بطل آخر موسمين المسابقة بقوة بفضل ثلاثة انتصارات متتالية، لكن سرعان ما تراجعت عروض الفريق ونتائجه ليخسر أمام العربي والجيش قبل أن يكتفي بالتعادل 1-1 مع الغرافة في مباراة مؤجلة الثلاثاء. وقال بلماضي بعد لقاء الغرافة الذي أهدر خلاله فلاديمير فايس ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق من النهاية: "لا أتفق مع الأراء بأن فريقي تراجع مستواه، فريقي قادر على العودة ولن يستسلم".
وأضاف قبل مواجهة الريان السبت المقبل: "لخويا اعتاد على الانتصارات لكن النتائج السلبية في المباريات الأخيرة جاءت بسبب كثرة الغيابات".
ويفتقد لخويا جهود كريم بوضيف مدافع منتخب قطر بسبب عقوبة ايقاف لستة أشهر بعد اعتدائه على سيرجيو دوترا في مباراة العربي التي خسرها حامل اللقب 3-2 في وقت سابق هذا الشهر كما يغيب المدافع الاسباني تشيكو فلوريس ولاعب الوسط لويز مارتن عن صفوف حامل اللقب للإصابة. وقال بلماضي: "فارق النقاط بين لخويا والريان المتصدر لن يؤثر على ثقة لاعبي لخويا، في النهاية لن نستسلم ونحن نتعلم دائما وسنواصل العمل من أجل العودة للانتصارات".
وتابع: "الدوري لم يمر منه سوى ستة أسابيع مجموعها 18 نقطة فقدنا ثماني نقاط منها والباقي 20 مباراة كافية لإعادة الفريق إلى القمة".
لكن الريان يبدو في أفضل حالاته واكتسب الفريق دفعة معنوية هائلة بعدما سحق العربي 5-2 مطلع الأسبوع الحالي ليواصل بدايته المثالية تحت قيادة المدرب خورخي فوساتي بعد غياب موسم واحد عن الأضواء. والريان هو الوحيد الذي حقق علامة النجاح الكاملة في الموسم الحالي ويملك حاليا أقوى خط هجوم برصيد 20 هدفا.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة