الثقافي

ميهوبي يدعو من أوكسفورد إلى التحرك ضد زعزعة البلدان عن طريق الشبكات الاجتماعية

خلال مشاركته في ندوة "البابطين"




دعا وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، من أوكسفورد (المملكة المتحدة) حيث يشارك في ندوة المؤسسة الكويتية "البابطين" المجتمع الدولي إلى "التحرك ضد المساس باستقرار البلدان وسيادة الدول" عن طريق الشبكات الاجتماعية.
وحذر وزير الثقافة الذي يشارك في الندوة الـ 15 للمؤسسة الكويتية عبد العزيز سعود البابطين التي افتتحت السبت بأكسفورد (المملكة المتحدة) من "الأخطار" التي تنطوي عليها مضامين الشبكات الاجتماعية التي تدعو إلى "التطرف" و"تدفع" الشباب إلى طريق "العنف" و"الإرهاب".
وفي تدخله حول الموضوع المخصص لوسائل الإعلام الجديدة والشبكات الاجتماعية أشار ميهوبي إلى "ضعف" المساهمة العربية في المضمون الكلي للإنترنت المقدر بـ 3% فقط حيث يتكون "جزء كبير" منه من نشريات ذات طابع "تحريضي" و"خطاب متطرف"، كما أعرب عن انشغاله أمام انتشار المضامين التحريضية التي تتضمنها وسائل الإعلام الجديدة مؤكدا أن عدد المواقع ذات المضامين التحريضية قد سجل ارتفاعا كبيرا منتقلا من 28 سنة 1997 إلى 5000 سنة 2005 ليبلغ 12500 موقعا سنة 2012.
للتذكير، أن هذه الطبعة التي دامت يومين من تنظيم قسم الشرق الأوسط لجامعة أكسفورد وتحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة.
ف. س

من نفس القسم الثقافي