الثقافي

معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح باب المشاركة في دورة 2016

بهدف استقطاب أكبر عدد من الناشرين



أكد أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب أنه ونظراً لفتح باب التسجيل اعتباراً من الأسبوع المقبل، وقبل نحو أسبوعين من انطلاق دورة 2015، ستقوم هيئة الشارقة للكتاب، بتوفير فريق عمل خاص لمتابعة طلبات المشاركة، سيتولى الرد على الاستفسارات المتعلقة بالاشتراك في دورة العام المقبل.
وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المعرض الذي انطلق عام 1982، التي يتم فيها فتح باب التسجيل لدورة العام المقبل، قبل بدء دورة العام الراهن، والمقررة خلال الفترة من 4-14 نوفمبر/ تشرين ثاني 2015 في مركز إكسبو الشارقة، حيث ستشارك فيها 1502 دار نشر من 64 دولة، ستعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان من الكتب الصادرة حديثاً بنحو 210 لغات.
وأكد أحمد العامري أنه ونظراً لفتح باب التسجيل اعتباراً من الأسبوع المقبل، وقبل نحو أسبوعين من انطلاق دورة 2015، ستقوم هيئة الشارقة للكتاب، بتوفير فريق عمل خاص لمتابعة طلبات المشاركة، سيتولى الرد على الاستفسارات المتعلقة بالاشتراك في دورة العام القادم، وسيكون متفرغاً لمتابعة هذا الموضوع، نظراً لانشغال بقية فرق العمل بالاستعداد للدورة الجديدة التي ستكون حافلة بالفعاليات والنشاطات التي تلبي شغف عشاق الكلمة المكتوبة.
وتم فتح باب التسجيل للدورة الخامسة والثلاثين، المقرر إقامتها في نوفمبر/ تشرين ثاني 2016، يوم الأربعاء، 21 أكتوبر/ تشرين أول 2015 وحتى 31 أوت 2016، عبر الموقع الإلكتروني لمعرض الشارقة الدولي للكتاب www. sibf. com، علماً بأن توفر المساحات يخضع لأولوية التسجيل. وسيقوم المعرض، بإيقاف استلام طلبات الاشتراك حال اكتمال حجز مساحات العرض.
والمشاركة في المعرض مفتوحة أمام المنظمات الحكومية وشبه الحكومية، ودور النشر، والموزعين، وبائعي الكتب، والناشرين الإلكترونيين، ووكلاء بيع حقوق النشر، والمؤسسات الثقافية، والمكتبات العامة، ومراكز البحوث، والجمعيات، ومكتبات الجامعات، ووسائل الإعلام، إضافة إلى منتجي الوسائط التعليمية بما في ذلك الخرائط والتسجيلات السمعية والبصرية، وكذلك معارض الكتب من مختلف أنحاء العالم.
الوكالات

من نفس القسم الثقافي