الثقافي

مشاركة جزائرية واسعة في منتدى "الفن المعاصر الشمال إفريقي" بلندن

من خلال أعمال النحت، الرسم، التركيب والصورة الفوتوغرافية





يشارك فنانون جزائريون في منتدى دولي حول: “الفن المعاصر الشمال إفريقي بالعاصمة البريطانية لندن، الفي المعرض الذي سيستمر إلى 18 أكتوبر الجاري، وسيكون موضوعه " الصحراء الكبرى" وفقا للصحافة البريطانية.
وسيشارك كل من قادر عطية، وزينب سديرة، وزوليخة بوعبد الله، ويزيد أولاب، وماسينيسا سلماني، وهم فنانون جزائريون وفرانكو-جزائريون تركوا بصماتهم في الفن المعاصر، بأعمالهم في النحت والفيديو والتركيب والرسم والصورة الفوتوغرافية والتي عرضوها في مختلف بلدان العالم ونال بعضها جوائز دولية.
وسيتطرق المنتدى -الذي يحضره أيضا العديد من المبدعين الأفارقة في الفن المعاصر- إلى موضوع " الصحراء (الكبرى) "، باعتبارها حدود غير مرئية تربط بين بلدان المغرب وشمال إفريقيا من جهة وإفريقيا جنوب الصحراء من جهة أخرى والتي غالبا ما تعتبر في نظر الكثيرين كفجوة حدودية وثقافية بين المنطقتين.
ويعرف المنتدى -الذي يحتضنه على مدار 4 أيام مركز الفنون والثقافة " سامرسات هاوس" - تنظيم لقاءات بين الفنانين ونقاشات مع المهتمين وتقديم كتب وعروض أفلام حول: " ما يميز النشاط الثقافي في شمال إفريقيا عن إفريقيا جنوب الصحراء "، ويقام هذا المنتدى في إطار معرض " الفن الإفريقي المعاصر " الذي ينظم بلندن في نفس فترة المنتدى وسيعرف مشاركة 37 فنانا من إفريقيا وبلدان الشتات أغلبهم من إفريقيا جنوب الصحراء وبعض البلدان الأوروبية.
تأسس معرض معرض " الفن الإفريقي المعاصر " في 2013 بهدف التعريف بأعمال فنانين ينحدرون من 54 بلدا إفريقيا حيث يقام سنويا بين نيويورك ولندن وفقا للموقع الإلكتروني للمعرض.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي