رياضة

منتخب السنيغال في مباراة ثأرية أمام "الخضر"

يحاول تأكيد نتائج تصفيات كان 2015


 يستعد منتخب السنيغال الذي ما يزال في طور إعادة البناء جيدا لهذه المواجهة الودية ضد الجزائر.  فالمنتخب السنيغالي المتواجد بالجزائر منذ 5 أكتوبر عازم على تقديم مباراة كبيرة أمام المصنف رقم 1 إفريقيا ، وذلك بهدف تأكيد النتائج الجيدة التي سجلها في تصفيات كاس إفريقيا 2017. ويعول مدرب "الأسود" كثيرا على نجوم المنتخب على غرار ساديو ماني ديافرو ساخو و غدريسا غانا غييي للإطاحة بالخضر و الثأر من الهزيمة (2-0) التي تلقوها في مرحلة المجموعات لكأس إفريقيا 2015 التي اقيمت في غينيا الاستوائية.
بالنسبة لمدافع نابولي, كاليدو كوليبالي, فإن السنيغاليين سيدخلون المقابلة برغبة الفوز. وأضاف "انها فرصة سانحة للاحتكاك مع احدى اقوى المنتخبات حاليا. هذا اللقاء
مهم لأننا سنلعب مع الرقم 1 إفريقيا. في مثل هذه المقابلات النتيجة لا تهم كثيرا حتى و إن كانت لدينا رغبة في الفوز". 
من جهته كشف لاعب المنتخب السنغالي موسى كوناتي، أن منتخب بلاده لا يخشى مواجهة الخضر، رغم إقراره بامتلاك المنتخب الوطني للاعبين جيدين على غرار ياسين براهيمي نجم نادي بورتو البرتغالي وسفيان فيغولي المتقمص لألوان نادي فالنسيا الإسباني، و هذا قبل اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخبان عشية اليوم على أرضية ميدان ملعب 05 جولية بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء. وأكد لاعب نادي سيون السويسري أن المنتخب اوطني يملك قوة في الأداء بتطبيقه لكرة قدم جميلة وطريقة لعب مميزة حيث استطرد قائلا في تصريحاته للصحافة أمس في احصة التدريبية التي خاضها السنغاليون بـ 5 جويلية "نحن نعلم أن الجزائر منتخب جيد، ويلعب كرة قدم جميلة، لكن نحن لن نخشاهم، وسنقدم كل ما لدينا، وبحوزتنا كل الثقة والأسلحة لمواجهتهم".كما أشاد كوناتي بالإمكانات التي يتمتع بها نجم الخضر ونادي بورتو ياسين براهيمي، مشيرا أيضا أن هذه المقابلة لا تعد ثأرية بعد الخسارة وخروج بلاده من الدور الأول في كان 2015، حيث قال "الجزائر تمتلك لاعبين مميزين مثل براهيمي صاحب الإمكانات الرائعة، هذه المقابلة ليست ثأرية وانتقاما لخسارتنا في نهائيات كأس إفريقيا الماضية، بل هي مجرد مباراة استعدادية تحضيرية للاستحقاقات القادمة".
زياد رامي

من نفس القسم رياضة