رياضة

تأهل سوريا وإيران لنهائي بطولة غرب آسيا لكرة القدم



إلى نهائي بطولة غرب آسيا الأولى للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما بعد تغلبهما على نظيريهما القطري واليمني ضمن الدور نصف النهائي للبطولة التي تستضيفها الدوحة حتى 14 أكتوبر الجاري.  وجاء تأهل المنتخب السوري بعد فوزه المستحق على منتخب البلد المضيف بهدفين دون مقابل سجل الأول اللاعب خالد مبيض في الدقيقة 47 من زمن المباراة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء والثاني عبدالله الشامي في الدقيقة 95 من الوقت بدل الضائع قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.
وسيطر المنتخب السوري على مجريات المباراة معظم الوقت واستطاع تشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب القطري الذي حاول جاهدا إدراك التعادل عبر الكرات العرضية لكن الدفاع السوري كان لها بالمرصاد.  وكان المنتخب السوري قد صعد إلى نصف النهائي بعد تصدره مجموعته بالعلامة الكاملة بفوزه في المباراة الأولى على الإمارات بهدفين مقابل واحد وفي المباراة
الثانية على عمان بالنتيجة ذاتها.
وفي مباراة أخرى ضمن الدور نفسه تغلب منتخب إيران على اليمن بهدفين مقابل هدف واحد ليضمن عبوره إلى النهائي. سجل لإيران اللاعب مهداد محمدي في الدقيقة 9 مستغلا خطأ حارس المرمى اليمني ، ومحمد دانشجار في الدقيقة 47 من خطأ دفاعي, بينما سجل للمنتخب اليمني اللاعب عبدالمعين الجرشي في الدقيقة 51.
وأضاع المنتخب اليمني, الذي تأهل كأفضل ثان في مجموعته, فرصا كثيرة للتسجيل كان أخطرها ركلة جزاء أهدرها أحمد علوش في الدقيقة 89 من زمن المباراة, لكنه مع خسارته ظهر بمستوى ممتاز وقدم مباراة مثيرة رغم الغيابات الكثيرة للاعبين مؤثرين في صفوفه والظروف التي يمر بها جراء الأحداث في بلاده. وسيلاقي المنتخب الإيراني نظيره السوري في المباراة النهائية يوم الأربعاء المقبل  بينما ستلعب قطر مع اليمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
الوكالات

من نفس القسم رياضة