رياضة

المنتخب الوطني العسكري يتوج بالميدالية الذهبية

فاز في النهائي على عمان (2/0)




توج المنتخب الجزائري العسكري لكرة القدم بلقب مسابقة كرة القدم لحساب الألعاب العالمية العسكرية بعد فوزه على سلطنة عمان بنتيجة (2-0) بعد الوقت الإضافي في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أمس السبت بمينغنيونغ (كوريا الجنوبية) التي تحتضن الطبعة السادسة لهذه الألعاب (26 سبتمبر-12 أكتوبر) حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وسجل هدفي ''الخضر'' مهاجم نادي اتحاد الجزائر أسامة درفلو في الدقيقتين 105 و112. ويعد هذا الانتصار الخامس على التوالي للفريق الجزائري بعد هزمه قطر (2-1) والولايات المتحدة الامريكية (5-0) وفرنسا (1-0) وكوريا الجنوبية (3-2). وعاد المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى منتخب البلد المضيف كوريا الجنوبية الفائز على مصر بنتيجة (3-2). للتذكير سبق للجزائر وأن فازت بالميدالية الذهبية خلال دورة كرة القدم للألعاب العالمية العسكرية التي أقيمت سنة 2011 بالبرازيل والتي ينظمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية. وتشارك الجزائر بمدينة مينغنيونغ في ست رياضات هي كرة القدم والملاكمة والجيدو وألعاب القوى والمصارعة المشتركة والتايكواندو. هذا وقد بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة إلى كافة أعضاء المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم وطاقمه المسير لفوزه في المباراة النهائية للبطولة العسكرية العالمية على المنتخب العسكري العماني. وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة: "تابعت باهتمام بالغ فوزكم في المباراة النهائية للبطولة العسكرية العالمية على المنتخب العسكري لسلطنة عمان الشقيقة فبعثتم
بهذا الفوز في نفوس جمهوركم داخل الوطن وخارجه بهجة وسرورا بالغين". وأضاف قائلا: " لقد أثبتم أنكم الأجدى والأجدر بالفوز وأديتم مشوارا رياضيا حافلا بالانتصارات وبالروح الرياضية العالية وبالفنيات الكروية الباهرة التي مكنتكم من النجاح والمواصلة بكل عزم وارادة وثبات". وواصل رئيس الجمهورية قائلا: "إن الأوسمة التي زينت بها صدوركم قد زينت صدور كل محبي الرياضة في الجزائر الذين سرهم أن تحتفظوا بلقبكم العالمي وبمكانتكم الريادية في هذه الالعاب الرياضية ويرجون منكم السير على هذا المنوال لتحقيق المزيد من الانتصارات وليس ذلك عليكم بصعب المنال".
 "وقد سعدت بأن تكون المباراة النهائية في هذه المنافسة العالمية --يقول الرئيس بوتفليقة- بين منتخبين شقيقين جديرين بالاحترام ولكن سعادتي بلغت أقصاها بفوزكم المبين". وخلص رئيس الجمهورية إلى القول: "أشكركم وأتمنى لكم دوام النجاح في الميدان الرياضي وفي الميادين الاخرى التي تجلب لوطنكم الحبيب العز والفخار. وسنظل معكم بأرواحنا وقلوبنا فمزيدا من الانتصارات. وأسأل الله لكم السداد وحسن التوفيق".
زياد رامي

من نفس القسم رياضة