رياضة

نهائي الإياب لرابطة الأبطال يوم 8 نوفمبر بلوبومباشي

مدرب مازيمبي كارتيرون يعيش ضغطا رهيبا


كشفت إدارة تي بي مازيمبي الكونغولي عبر موقعها الرسمي، أول أمس، أن لقاء الإياب من الدور النهائي لرابطة أبطال إفريقيا والذي سيجمعها بممثل الجزائر اتحاد العاصمة سيجري يوم الأحد 8 نوفمبر المقبل بملعب مازيمبي بمدينة لوبومباشي بدلا من العاصمة كينشاسا، حيث يتسع هذا الملعب لحوالي 18 ألف متفرج، وأضاف ذات المصدر بأن لقاء الذهاب للطبعة الـ19 من هذه المنافسة والمقررة بالجزائر ستُجري يوم السبت 31 أكتوبر الجاري بملعب 5 جويلية الأولمبي بحسب البيان الذي وصله من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
من جهة أخرى، يعيش مدرب نادي تي. بي. مازيمبي الكونغولي إلى ضغوطات كبيرة في الكونغو للتتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا على حساب اتحاد الجزائر، ففي كل مرة، تثير وسائل الإعلام المحلية المقابلة النهائية، تذكر بالخيبة التي شعر بها الكونغوليون الموسم الماضي، عندما فشل النادي في التتويج باللقب الخامس، ففي تصريح جديد نقله موقع النادي، قال مدرب مازيمبي، الفرنسي، بارتريس كارترون، أن الوقت ما يزال كافيا لتحضير النادي لمقابلة الذهاب التي ستجرى يوم 30 أكتوبر الجاري أمام اتحاد الجزائر بملعب 5 جويلية، كما لفت نفس الموقع، أن مازمبي أقصي الموسم الماضي في الدور نصف النهائي أمام وفاق سطيف، تحت قيادة نفس المدرب، وأعطى نفس المصدر الانطباع، أن المدرب الفرنسي سيكون ملزما بالتتويج باللقب القاري، هذه المرة. وأعاد المدرب القول لنفس الموقع، تكرار أن المهمة ستكون صعبة أمام المنافس الذي سيكون خصما وعرا.
وترك الموقع الانطباع أيضا أن الجماهير الكونغولية لن تكتفي بالاحتفال بالتأهل إلى الدور نصف النهائي، بل تنتظر الاحتفال بالتتويج الخامس في تاريخ مازيمبي.
ولسوء حظه، فإن اتحاد الجزائر قد يستغني عن خدمات اللاعب نصر الدين خوالد، بسبب تعرضه إلى إصابة، وعلمت "الخبر"، أن الطاقم الطبي يسهر على علاج اللاعب لتجهيزه للقاء الذهاب.

الاتحاد سيواجه مازمبي في بولوغين

 من جهتها راسلت إدارة اتحاد الجزائر الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) لإعلامها بقرار استقبال تي بي مازيمبي الكونغولي بملعب عمر حمادي لحساب ذهاب نهائي كأس رابطة الابطال المقرر بين 30 أكتوبر والفاتح نوفمبر حسب ما أعلن عنه ممثل الجزائر في هاته المنافسة القارية.
 وقال الناطق الرسمي للفريق العاصمي حاج عدلان في تصريح للإذاعة الوطنية: "عمر حمادي هو ملعبنا وشيء منطقي أن نطلب استقبال منافسنا في رابطة الابطال على أرضية ميدانه".
 بعد مباراة إياب الدور نصف النهائي أمام الهلال السوداني أكد رئيس إتحاد الجزائر علي حداد أنه يفضل ملعب 5 جويلية الاولمبي لاستضافة منافسه في النهائي لأنه يسمح لعدد كبير من الانصار بحضور المباراة.
زيا درامي

من نفس القسم رياضة