رياضة

بلاتر يطعن في قرار إقصائه

بعد ضمه إلى قائمة المتهمين بالفساد رفقة بلاتيني


قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن جوزيف بلاتر قدم طعنا رسميا على قرار لجنة القيم التابعة للاتحادية الدولية بإيقافه 90 يوما قابلة للتمديد ومنعه من ممارسة أي نشاط. وكانت لجنة القيم أوقفت السويسري بلاتر (79 عاما) الذي ظل رئيسا للفيفا منذ 1998، أول أمس وهو حاليا يواجه أيضا تحقيقات جنائية في بلاده حيث مقر الفيفا في خضم فضيحة فساد هائلة تعصف بالفيفا.
وقالت الصحيفة الأمريكية إنها حصلت على نسخة من طعن بلاتر في قرار إيقافه.
وتقول الصحيفة أن بلاتر اعترض في الطعن على ما وصفه بالظلم وسوء المعاملة التي تعرض لها من جانب اللجنة، كما طالب محامو بلاتر بالاطلاع على ملف قضية لجنة القيم وطلبوا عقد جلسة استماع للرد على القضية بشكل كامل ومفصل.
وبعد الإيقاف قال محامو بلاتر في بيان أن رئيس الفيفا المستقيل تعهد بإثبات براءته من خلال تقديم الوثائق التي تثبت عدم ارتكابه أي مخالفة من أي نوع.
وعلى صعيد اخر، استبعد الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الكنفيدرالية الإفريقية وخليفة جوزيف بلاتر على رأس الفيفا مؤقتا، الترشح لرئاسة الهيئة الدولية في الانتخابات القادمة.
وأشار حياتو إلى أنه سيقدم كل ما عنده لخدمة الاتحادية الدولية بعد إيقاف السويسري جوزيف بلاتر لمدة 90 يوما من قبل لجنة القيم التابعة للفيفا، مؤكدا أنه لن يترشح لرئاسة الفيفا.
وأوضح الكاميروني “بموجب هذه الظروف الاستثنائية، توليت رئاسة الفيفا طبقا للمادة 32، سأتولى تلك المهمة بشكل مؤقت فقط، وسيتم اختيار رئيس جديد للفيفا خلال الجمعية العمومية غير العادية يوم 26 فيفري من العام المقبل، ولن أترشح للرئاسة”. وأضاف “ستلتزم الفيفا بكل التعهدات حيال عملية التغيير، فالوضع حرج لاستعادة ثقة الرأي العام المفقودة في المؤسسة، سنواصل التعاون مع كل السلطات وستظل التحقيقات الداخلية جارية، كرة القدم تحظى بكل هذا الدعم عبر العالم بأسره وهو الشيء الذي يجب أن يفخر به كل من ينتمي للفيفا”.
الوكالات -زياد رامي

من نفس القسم رياضة