الثقافي

افتتاح ترشيحات الطبعة السابعة لـ "ألحان وشباب"



انطلقت عملية الترشيحات الخاصة بالطبعة السابعة من مسابقة "ألحان وشباب" في العديد من المدن الجزائرية، وذلك قبل البرايم الأول المقرر في 21 نوفمبر القادم، حسبما أعلن عنه مدير انتاج هذه الحصة، عامر بهلول.
وقد بدأت عملية الترشيحات بالمسرح الجهوي لعنابة ومحطة التلفزيون الجهوي بقسنطينة لتتواصل أيام 7و10 و13 و15 أكتوبر2015 بدار الثقافة لبجاية وتيزي وزو والجلفة والمحطة الجهوية لوهران على التوالي.
فيما تم برمجة الكاستينغ الأخير ليوم 18 أكتوبر بالمعهد الوطني العالي للموسيقى بالجزائر العاصمة قبل أن يتم الاعلان عن الأسماء التي ستختار لخوض غمار المنافسة.
وسيتم الكاستينغ بحضور لجنة تحكيم مكونة من فنانين مثل سماح عقلة وسليم شاوي بالإضافة إلى الموسيقار ومؤلف الكلمات قويدر بوزيان، حسبما أكده مدير الانتاج. ويهدف برنامج "ألحان وشباب" —الذي يعد من أقدم البرامج التي تبث عبر التلفزيون الجزائري— والذي انقطع عن البث خلال سنوات طويلة إلى اكتشاف المواهب الشابة للأغنية الجزائرية.
وكان الشاب أرزقي وعلي من تيزي وزو قد تحصل على المرتبة الأولى في الطبعة السادسة في ماي 2014 فيما تحصل الشاب أغيلاس تركي (بجاية) على المرتبة الثانية وحكيمة بولنجي (وهران) على المرتبة الثالثة في إطار هذه المسابقة.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي