الثقافي

أسبوع ثقافي زاخر تقترحه عديد الممثليات الأجنبية المعتمدة بالجزائر

ضمن فعاليات الطبعة الثامنة لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم





افتتحت عشية أمس أول الثلاثاء بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة الثامنة لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم بمشاركة مبدعين من 32 دولة من بينها كوريا الجنوبية الضيف الشرفي، ودشن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ووزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي رسميا الطبعة الثامنة لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم "مانوا" الشريط المرسوم الكوري الجنوبي من خلال عروض إعادة رسم 14 نموذجا من هذا البلد.
ويتميز الفن التاسع الكوري الجنوبي القريب من المونغا الياباني من خلال خطوطه الرفيعة وعلى الطريقة التي قدم بها في فعاليات هذا المهرجان بمواضيعه الاجتماعية والتاريخية وقالبه الفكاهي.
كما حرص المنظمون على تكريم الصين وروسيا وكوبا من خلال عروض تضمنت إعادة رسم أعمال رسامي الشريط المرسوم من السينغال والكونغو، وعن الجانب الجزائري تكرم الطبعة الثامنة رسام الشريط المرسوم رضوان عساري عضو أولى مجلات الشريط المرسوم بالجزائر في نهاية 1960 "مقيدش" والمعروف في وسط الفن التاسع برسومات السيارات.
وتم خلال حفل افتتاح المهرجان الذي استقطب في طبعته السابقة (2014) ما لا يقل عن 60.000 زائر والذي يعرف مشاركة نحو 15 ناشرا جزائريا للشريط المرسوم تسليم جوائز للمبدعين في هذا المجال (جائزة التراث وجائزة العرفان).
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي