الثقافي

المجلس الدولي للموسيقى يشارك في المؤتمر الـ 23 للأكاديمية العربية للموسيقى

انطلق أمس بعاصمة الثقافة العربية قسنطينة





يشارك المجلس الدولي للموسيقى في المؤتمر الـ 23 للأكاديمية العربية للموسيقى الذي انطلقت فعالياته أمس بقسنطينة ويستمر إلى غاية الـ 7 من الشهر الجاري.
وأشار رئيس هذه المنظمة -الشريكة لليونسكو- بول ديجاردن، الذي استقبله وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، بمقر الوزارة بالعاصمة- "التعاون" بين الأكاديمية والجزائر وبقية الدول العربية بمناسبة انعقاد هذا المؤتمر الذي سيناقش خصوصا "تكوين (الموسيقيين) والبث والتراث".
وسيشارك ممثلون عن 18 بلدا عربيا في المؤتمر الـ 23 للأكاديمية العربية للموسيقى الذي يعقد في إطار تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015". وتأسست الأكاديمية في 1971 ويرأسها حاليا الوزير الجزائري الأسبق لمين بشيشي، وستعقد محاضرات موضوعاتية حول "موقف الشباب العربي المقسم بين الموسيقى الأصيلة والتقليدية والأنواع الموسيقية العصرية".
ويهدف المجلس الدولي للموسيقى -الذي تأسس في 1949 ويتخذ مقرا له بمقر هيئة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)- إلى "الاعتراف بحق الجمهور الواسع في الوصول إلى الموسيقى والاعتراف العادل بالموسيقيين ومكافأتهم ماليا"، ويعتبر المجلس منظمة غير حكومية وهو حاضر في 150 بلدا عبر العالم وفقا لموقعه الإلكتروني.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي