رياضة

تاهرت، بن رحمة وجيانين جديد الخضر أمام غينيا والسنغال

غوركيف أشار إلى أن هدفه التأهل إلى مونديال روسيا 2018

 

  • غياب ماندي سيؤثر على الفريق وعودة حليش ستكون في جانفي القادم



كشف مدرب المنتخب الوطني الجزائري كريستيان غوركيف، أن العقد الذي يربطه مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم يجبره على التأهل إلى مونديال روسيا 2018، رغم أن مبارياته في التصفيات الأفريقية ستكون صعبة سواء أمام منتخب مالاوي أو تنزانيا.
وأضاف غوركيف خلال الندوة الصحفية التي نشطها صباح أمس الأربعاء بقاعة المحاضرات بملعب 5 جويلية الاولمبي: "عقدي يجبرني على التأهل إلى مونديال روسيا، لكن الأمور ستكون صعبة لأننا سنلعب اللقاءات ذهابا وإيابا في التصفيات، سواء أمام مالاوي وتنزانيا وبالتالي يجب التفاوض جيدا في اللقاءين إذا أردنا التأهل إلى مونديال روسيا".
وواصل المدرب السابق لنادي لوريون: "سنعاين مالاوي وتنزانيا في أكتوبر الجاري، وسنرسل أحد أعضاء الطاقم الفني للوقوف على نقاط قوة وضعف المنتخبين".

أول دعوة لـ"تاهرت وبن رحمة وجيانين"

وقد استدعى مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركيف 26 لاعبا تحسبا للمقابلتين الوديتين المقبلتين للخضر، أمام غينيا والسنيغال شهر أكتوبر الداخل، بملعب 5 جويلية، في إطار التحضير لتصفيات كأس العالم 2018.
واستدعى الناخب الوطني لأول مرة الحارس مهدي جيانين (كلارمون فوت/فرنسا) ومهدي طهرات (باريس أف سي) وسعيد بن رحمة (نيس).
وشهدت القائمة أيضا استدعاء براهيم بودبودة (إتحاد الجزائر) وعودة الحارس محمد لمين زماموش. كما عاد إلى صفوف المنتخب كل من نبيل بن طالب (توتنهام) وسفيان فيغولي (فالنسيا) اللذين غابا عن اللقاء الأخير للجزائر الذي جرى شهر سبتمبر في ماسيرو أمام ليزوتو (3-1) لحساب تصفيات كأس افريقيا للأمم-2017.
غوركيف أكد أن غياب عيسى ماندي في نوفمبر سيؤثر على الفريق كما كشف أن عودة رفيق حليش للخضر ستكون في جانفي القادم، أما فيما يخص عدم استدعاء الحارس رايس وهاب مبولحي قال غوركيف أن مبولحي لم يلعب سوى مباراة واحدة مع ناديه أنطاليا سبور التركي.
 وتستقبل الجزائر يوم 9 اكتوبر على الساعة السادسة مساء بملعب 5 جويلية غينيا، قبل أن تواجه السنيغال يوم 13 من نفس الشهر بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا. وتندرج المباراتان في إطار تحضير رفقاء ياسين براهيمي للدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2018.
وتواجه الجزائر في الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2018 الفائز من المواجهة المزدوجة بين مالاوي وتنزانيا.

 قائمة اللاعبين المستدعين:
 
الحراس: مليك عسلة (شباب بلوزداد) وعز الدين دوخة (شبيبة القبائل) ومهدي جيانين (كلارمون فوت) ومحمد لمين زماموش (إتحاد الجزائر).
المدافعون: براهيم بودبودة (إتحاد الجزائر) وهشام بلقروي (النادي الافريقي) وفوزي غولام (نابولي) وعبد الرحمان حشود (مولودية الجزائر) ونصر الدين خوالد (إتحاد الجزائر) وكارل مجاني (طرابزون سبور) ومهدي طهرات (اف سي باريس) ومهدي زفان (ملعب ران) وأحمد قاسحي (شارلتون).
 وسط الميدان: مهدي عبيد (باناثينايكوس) ونبيل بن طالب (توتنهام) ورياض بودبوز
(مونبولييه) وسفيان فيغولي (فالنسيا) ورياض محرز (ليستر سيتي) ووليد مسلوب (لوريون) وسفير تايدر (بولونيا) وياسين براهيمي (بورتو).
 المهاجمون: اسحاق بلفوضيل (بني ياس) وسعيد بن رحمة (نيس) وبغداد بونجاح (النجم
الساحلي) وإسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة) والعربي هلال سوداني (دينامو زغرب).
زياد رامي
 

من نفس القسم رياضة