رياضة

دافع عن غياب فيغولي وعاتب بلفوضيل

كريستيان غوركيف





دافع الفرنسي كريستيان غوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، عن سفيان فيغولي لاعب نادي فالنسيا الإسباني، منتقدا في الوقت نفسه خيار المهاجم إسحاق بلفوضيل باللعب في الدوري الإماراتي من بوابة نادي بن ياس. وقال غوركيف أن فيغولي لم يتعمد الغياب عن المباراة التي تغلب فيها محاربو الصحراء على مضيفهم منتخب ليسوتو 3 - 1 في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017.
وكشف غوركيف عن وثيقة أرسلها نادي فالنسيا الاسباني يؤكد فيها طبيب الفريق أن إصابة اللاعب منعته من المشاركة في المواجهة المذكورة. وبرر التقني الفرنسي غياب نبيل بن طالب لاعب خط وسط نادي توتنهام الإنجليزي، عن تلك المباراة بتعرضه لحادث منزلي قبيل انطلاق المعسكر التحضيري بالعاصمة الفرنسية باريس قبل السفر إلى جنوب أفريقيا. ومن جهة أخرى، انتقد غوركيف خيار المهاجم إسحاق بلفوضيل بالاحتراف في نادي بن ياس الإماراتي بالنظر لصغر سنه وإمكانياته الكبيرة، موضحا أنه لم يفهم حتى الآن هذا القرار.
كما أكد أنه اتصل شخصيا ببعض الأندية الأوروبية لمساعدة اللاعب، مشيرا إلى أن هذه الأندية أبدت ترددا واضحا بداعي "سمعة اللاعب" التي لا تمت للحقيقة بصلة.

"حالة بهلولي تشبه حالة فقير"

وأعرب غوركيف عن أمنيته بأن يعود بلفوضيل بسرعة للاحتراف في أوروبا. وأوضح المدرب الفرنسي أن حالة فارس بهلولي لاعب نادي موناكو تشبه حالة نبيل فقير نجم ليون الفرنسي مؤكدا أن اللاعب لم يقرر حتى الآن أن كان سيلعب للمنتخب الجزائري أو الفرنسي.
وبدى غوركيف منزعجا من تصرفات بعض وسائل الإعلام وقال أنه أصبح مضطرا لمراجعة علاقته معها في إطار الاحترام المتبادل، كما ألمح إلى أن الانتقادات التي تلاحقه لا تقلقه أبدا وأن هدفه الرئيسي مع منتخب الجزائر هو العبور بـ"محاربي الصحراء" إلى مونديال 2018.
وتحدث المدرب الوطني كريستيان غوركيف عن قضية اللاعب يوسف بلايلي وما حدث قبل التنقل إلى الليسوتو حيث قال انه اتصل باللاعب ولكن هاتفه كان مغلقا ولم يتمكن من ربط الاتصال به.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة