رياضة

اتحاد العاصمة يحضر لمباراة العودة بمعنويات عالية

فيما وصل أمس وفد الهلال السوداني إلى الجزائر


استأنفت أمس الثلاثاء تشكيلة اتحاد العاصمة تحضيراتها للقاء العودة المرتقب يوم السبت المقبل على الساعة الثامنة والنصف بملعب عمر حمادي ببولوغين أمام الهلال السوداني لحساب الدور النصف النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا. عودة عناصر الاتحاد لأجواء التحضيرات كانت في اجواء مميزة وبمعنويات عالية تسود اللاعبين بعد الفوز الثمين الذي عادوا به من الخرطوم في لقاء الذهاب. ويُعول فيها أشبال ميلود حمدي على تأكيد نتيجة الفوز المحقق خلال لقاء الذهاب بهدفين لهدف، وهذا بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم بعدما استأنفت تدريباتها أمس بملعب بولوغين والتي عرفت غياب اللاعب بلجيلالي بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكتف وهي الإصابة التي ستمنعه من خوض لقاء الإياب الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى ردفلو وبن عيادة المتواجدين رفقة المنتخب الوطني العسكري بكوريا الجنوبية. بالموازاة من ذلك، ستستفيد تشكيلة "سوسطارة" من عودة المدافع أيوب عبد اللاوي والذي يُعول عليه كثيرا المدرب حمدي لتعزيز دفاع الفريق بغية المحافظة على نتيجة الذهاب، ولو أن الأمر مستبعد أن يعتمد المدرب على عبد اللاوي وسيلجأ إلى انتهاج خطة هجومية بحتة بغية تأكيد جدارة فريقه بالتأهل إلى نهائي رابطة أبطال إفريقيا. ومن المنتظر أيضا وبحسب مصادر مطلعة أن يعتمد المدرب على بايتاش مسجل هدف الفوز كأساسي مكان بلجيلالي بالإضافة إلى الثنائي فرحات وعودية على مستوى القاطرة الأمامية.
هذا وكان فريق الهلال السوداني قد حل أمس بالعاصمة حيث عمدت إدارة نادي الهلال على إبعاد اللاعبين من الضغط الجماهيري الذي عاشوه في الخرطوم جراء الهزيمة التي منيوا بها في مباراة الذهاب أمام اتحاد العاصمة (1/2). وقد رافق رئيس نادي الهلال السوداني أشرف سيدا احمد الكاردينال فريقه إلى الجزائر قصد رفع معنويات لاعبيه وحثهم على قلب الموازين في مواجهة العودة أمام الاتحاد خاصة وأنه بدا جد متفائلا من قدرة فريقه على العودة إلى السودان بورقة التأهل خلال التصريحات التي ادلى بها في مطار هواري بومدين فور وصول الفريق منتصف نهار أمس الثلاثاء، حيث قال " صحيح أن نتيجة مباراة الذهاب لا تخدمنا ولم نتوقع الخسارة خاصة وأننا سيطرنا على اغلب فترات اللقاء وخلقنا عدة فرص سانحة للتسجيل وأظن أن الحظ لم يكن حليفنا، ولهذا سنقاتل في مباراة العودة من اجل الفوز لأن الأمور لم تحسم بعد وفريقي قادر على تحقيق الانتصار لأنه لم يقدم مردودا مخيبا في مواجهة الذهاب رغم الخسارة وثقتي في اللاعبين كبيرة جدا".
هذا وقد منعت إدارة نادي الهلال اللاعبين من الإدلاء بأي تصريح في المطار حيث يريد المدرب التونسي نبيل الكوكي الحفاظ على تركيز لاعبيه وإبعادهم عن ضغط المباراة.
من جهته صرح نبيل الكوكي مدرب نادي الهلال السوداني أن تنقل فريقه مبكرا إلى الجزائر تحسبا لمواجهة اتحاد العاصمة السبت القادم في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا، سيخدم أشباله كثيرا ويسمح لهم بالتأقلم سريعا مع الأجواء السائدة في هذا البلد.
رياض. ب

من نفس القسم رياضة