رياضة

7 جزائريين في منتخب المغرب العربي

بينما احتل فيغولي الوصافة بعد المتصدر بن عطية


 وضعت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، تشكيلة المنتخب المغرب العربي، وعادت حصة الأسد فيها للاعبين الجزائريين، بمجموع 7 جزائريين مقابل 3 لاعبين مغاربة ولاعب واحد فقط من تونس، وسط غياب كلي للاعبين الليبيين والمورتانيين، على خلفية افتقادهما لنجوم يلعبون في الدوريات الأوروبية.
  اللاعبون الجزائريون السبعة الذين اختارتهم صحيفة "فرانس فوتبول" وفقا لمعايير تنقيط دقيقة، تطابقت مع رواد لعبة "بلاي ستايشن فيفا 16"، هم رايس مبولحي، فوزي غولام، عيسى ماندي، نبيل بن طالب، سفيان فيغولي، ياسين براهيمي واسلام سليماني، بينما اللاعبين الثلاثة من المغرب هن مهدي بن عطية، وكريم الأحمدي (نادي فينورد) ومبارك بوصوفة. أما التونسي الوحيد فهو أيمن عبد النور المنتقل بداية الموسم من موناكو الفرنسي إلى نادي فالنسيا الإسباني.
واعتمدت "فرانس فوتبول" في اختيار هذا التشكيل إلى سلم تنقيط خاص بكل لاعب، وقد نال المغربي مهدي بن عطية قلب دفاع نادي بايرن ميونيخ الفرنسي الصدارة بـ 84 نقطة، وجاء في الوصافة الدولي الجزائري في صفوف فالنسيا الإسباني سفيان فيغولي برصيد 81 نقطة متقاسما المركز مع التونسي وزميله في الفريق الإسباني أيمن عبد النور الذي حصل نفس التنقيط. كما اقتسم المركز الرابع ياسين براهيمي والمغربي بوصوفة بمجموع 80 نقطة.
 وبالنسبة للاعبين الاحتياطيين، فيتواجد 5 لاعبين، من بينهم جزائري واحد فقط وهو الدولي السابق نبيل غيلاس، إلى جانب المغربيين تاعرابت وأمسيف والتونسييين خزري وبنلوان.
وجاءت تشكيلة منتخب المغرب العربي على النحو التالي (4- 3-3 ):
حراسة المرمى: رايس مبولحي (68 نقطة)
خط الدفاع: فوزي غولام (78 نقطة)، مهدي بن عطية (84 نقطة)، أيمن عبد النور (81 نقطة)، عيسى ماندي (79 نقطة).
خط الوسط: نبيل بن طالب (75 نقطة)، مبارك بوصوفة (80 نقطة)، كريم الأحمدي (76 نقطة).
خط الهجوم: سفيان فيغولي (81 نقطة)، ياسين براهيمي (80 نقطة)، اسلام سليماني (78 نقطة).
في الإحتياط: المغربي محمد أمسيف (اتحاد برليم الألماني)، التونسي الوهبي خزري (بوردو الفرنسي)، التونسي يوهان بنلوان (ليسيستر الإنجليزي)، المغربي عادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي)، الجزائري نبيل غيلاس (ليفاني الإسباني)
زياد رامي
 

من نفس القسم رياضة