الثقافي

الصالون العربي للطوابع قريبا بقسنطينة

في طبعته الخامسة




تشهد عاصمة الثقافة العربية، قسنطينة، ابتداء من الـ 5 وإلى غاية الـ 9 أكتوبر المقبل، فعاليات الصالون العربي الخامس للطوابع البريدية، حسب ما صرح مدير وحدة بريد الجزائر لولاية قسنطينة، أحمد حاج بن عدة.
وحسب ذات المسؤول، يشارك في هذا الصالون الذي تشرف عليه محافظة تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015"، أكبر هواة جمع الطوابع البريدية من الجزائر وغيرها من البلدان العربية ليبرزوا هوايتهم للجميع.
ودأب تنظيم هذا الصالون بالجزائر العاصمة، إلا أنه يحط رحاله هذه السنة بقصر الثقافة "محمد العيد آل خليفة" تزامنا مع الذكرى الـ 12 لتأسيس مؤسسة "بريد الجزائر" كما أشار إليه، بن عدة.
وتهدف هذه التظاهرة التي تعنى بالطابع البريدي، إلى منح الجمهور القسنطيني خاصة والجزائري عامة، فرصة "استكشاف العالم المدهش لجمع الطوابع والبطاقة البريدية حول محاور ثرية ومتنوعة مرتبطة بالتاريخ والحضارة والثقافة بشكل عام" يضيف بن عدة.
ويتضمن برنامج التظاهرة، عدة نشاطات ثقافية وفنية متنوعة من بينها محاضرات ونقاشات تناقش أهمية الطابع البريدي كمظهر من مظاهر الثقافة في العالم، منذ ابتكاره للمرة الأولى في الـ 6 ماي من سنة 1840 بإنجلترا.
م. ع

من نفس القسم الثقافي