رياضة

غوركوف سيستدعي بن رحمة وتاهرت

تحسبا لوديتي غينيا والسنغال



كشف لنا مصدر مقرب من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أن المدرب الوطني الفرنسي كريستيان غوركوف سيوجه الدعوة لبعض العناصر الجديدة خلال المواجهتين الوديتين امام غينيا والسنغال بتاريخ 9 و13 اكتوبر على التوالي.
وينتظر أن يمنح غوركوف لأول مرة الفرصة ل جون مهدي تاهرت المدافع المحوري لنادي أف. سي باريس الفرنسي وسعيد بن رحمة مهاجم نادي نيس الفرنسي.
وحسب ذات المصدر فان قائمة غوركوغ ستكون خالية من بعض العناصر الأساسية في صورة الحارس رايس مبولحي الذي سيكون بنسبة كبيرة خارج التشكيلة الاساسية وهو مؤشر قوي على أن مبولحي لن يكون الحارس الأساسي للمنتخب خلال الدور التصفوي الأول لتصفيات كأس العالم 2018 أمام تانزانيا أو مالاوي، واختار غوركوف ثلاثة حراس منهم حارسان من البطولة الوطنية وهما عز الدين دوخة حارس شبيبة القبائل ومليك عسلة من شباب بلوزداد، بينما استبعد حارس وفاق سطيف سفيان خذايرية ليمنح الفرصة لحارس كليرمون الفرنسي مهدي جيانين الذي يحظى بأول استدعاء للإلتحاق بالمنتخب، قصد الوقوف على إمكاناته. وتضمّ القائمة أيضا مهاجم نادي نيس الفرنسي، سعيد بن رحمة الذي وافق على الإلتحاق بالمنتخب، على خلاف فارس بهلولي لاعب نادي موناكو الفرنسي الذي فضّل التريّث قبل الردّ على عرض المدرّب الوطني، بينما قرر غوركوف منح الفرصة للمدافع المحوري لنادي أف. سي باريس من الدرجة الثانية للبطولة الفرنسية، خاصة أمام مشكل محور الدفاع الذي يعاني منه المنتخب، وسيزداد تعقيدا بسبب إصابة عيسى ماندي الذي سيغيب لستة أسابيع كاملة. وفي ذات السياق، فإن القائمة التي أعدّها كريتسيان غوركوف ستخلو من إسحاق بلفوضيل بعدما وضعه المدرّب الوطني في القائمة الإحتياطية على غرار عدلان قديورة، في الوقت الذي سيعود فيه مهدي عبيد إلى التشكيلة، كون المدرّب بحاجة إلى لاعب في خط الوسط لتدعيم سفير تايدر والعائد نبيل بن طالب.
رياض. ب

من نفس القسم رياضة