رياضة

اتحاد العاصمة منذ أمس في الخرطوم لمواجهة الهلال غدا

حضور قوي لـ"المسامعية" والوزير ولد علي ودعهم أمس



وصل أمس  اتحاد العاصمة الى العاصمة السودانية الخرطوم استعدادا لمواجهة الهلال السوداني غدا الأحد لحساب مباراة الذهاب من الدور نصف نهائي مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.
ويراهن ممثل الكرة الجزائرية على العودة الى الجزائر بورقة التاهل الى الدور النهائي  وتحقيق انجاز تاريخي حيث لم يسبق للاتحاد وان وصل الى المرحلة النهائية في هذه المسابقة القارية.
وسيكون تعداد نادي سوسطارة محروما من خدمات اربعة لاعبين ويتعلق الأمر بكل من يوسف بلايلي المعاقب من طرف الكاف بسنتين كاملتين بعد ثبوت تناوله لمادة محظورة ويضاف إليه أيضا عبد اللاوي المعاقب في حين  أن الثنائي درفلوا وبن عيادة يتواجدان مع المنتخب الوطني العسكري الذي يشارك في الألعاب العسكرية العالمية المقررة في كوريا الجنوبية وهي الغيابات التي تبقى مؤثرة بالنسبة للتشكيلة العاصمية التي تأثرت بشكل كبير من الناحية النفسية بسبب قضية اللاعب بلايلي وما خلفته من أثار نفسية كبيرة ,وكان اتحاد العاصمة بقيادة رئيس النادي ربوح حداد قد غادر العاصمة الجزائرية صباح أمس في حدود العاشرة صباحا باتجاه السودان حيث كان في توديعه وزير الشبيبة والرياضة الهادي ولد علي الذي أصر على ما يبدو على توديع الفريق والرفع من معنوياته في السفرية الصعبة ,وذلك بعد تأثر الجميع بالأحداث التي جرت بحر الأسبوع الماضي بسبب قضية يوسف بلايلي . وكان اللاعبون  قد تجمعوا سهرة الخميس بالعاصمة قبل التنقل للسودان .
وحظي رفقاء الحارس محمد لمين زماموش باستقبال خاص من طرف انصارهم في بهو مطار هواري بومدين الدولي قبيل الرحلة حيث صنع "المسامعية" اجواء احتفالية مميزة ، رفعوا خلاللها الرايات ورددوا وهتفوا بحياة الفريق دون أن ينسوا مدلل الفريق يوسف بلايلي الذي تعرض للعقوبة من طرف الكاف بسبب قضية المنشطات . ووجه انصار الاتحاد رسالة واضحة للاعبين يؤكدون لهم دعمهم لفريقهم المقبل على خوض مباراة في غاية الاهمية في السودان .
اللاعبون يريدون الكاس من اجل بلايلي
تاثر لاعبو اتحاد العاصمة بالوقفة التي قام بها الانصار وتنقلهم بقوة ال ىالمطار من اجل توديعهم ورفع معنوياتهم . وقال الحارس محمد لمين زماموش في هذا الشان " لقد تأثرت كثيرا بوقفة الانصار معنا في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها ، وخرجتهم هذه ستزيدنا عزما واصرارا من اجل العودة بنتيجة ايجابية من الخرطوم" واعترف الحارس الدولي السابق انه تاثر مثل بقية رفاقه بالعقوبة التي سلطتها الكاف على زميله بلايلي " بلايلي لاعبا موهوبا ويصعب تعويضه في الفريق لقد تاثرت كثيرا لما حدث له ولكن علينا ان نسير هذه المرحلة بعقلانية ونواصل ديناميكية الانتصارات وسنهدي التاج القاري الى زميلنا بلايلي"
وقد حملت تصريحات اغلبية لاعبي الاتحاد قبيل السفرية نظرة تفاؤلية حول المباراة التي سيخوضونها غدا ضد الهلال السوداني واجمعوا على اهداء التاج القاري لزميلهم يوسف بلايلي .
هذا وكان المدرب ميلود حمدي قد رك كثيرا على الجانب النفسي من اجل تحضير لاعبيه لفترة ما بع بلايلي وتخطي الصدمة بعد عقوبة نجم الفريق مدة سنتين على الاقل.
زياد رامي


من نفس القسم رياضة