رياضة

"لدي من هو احسن من سوداني والملاعب الجزائرية غير امنة"

كريستيان غوركوف يصرح


عاد  مدرّب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف للحديثعن تجربته في الجزائر بعد مرور سنة عن مغامرته من خلال نزوله ضيفا على قناة ليكيب 21 الفرنسية  اول امس حيث تحدث عن عدة امور منها قضية فكير وسوداني واهدافه المستقبلية مع الخضر .
  ودافع   المدرّب غوركوف  عن اختياراته بعدما تعرض لانتقادات بسبب ابقاء سوداني في كرسيب الاحتياط حيث قال " املك في الهجوم من هو احسن من سوداني " مضيفا   "سوداني مهاجم جيّد، ولكن في الخط الأمامي لديّ هناك العديد من المؤهلات في التعداد الحالي
وتحدّث غوركوف عن أهداف المنتخب، خاصة الهدف من مونديال روسيا وقال وهو يرد بابتسامة أخرى "سنذهب إلى روسيا من أجل التتويج  ". وتحدث كريستيان غوركوف أيضا عن أسباب اختياره تدريب المنتخب الجزائري وهو الذي لم يسبق له تدريب أي منتخب، وقال في بداية كلامه "وافقت على تدريب المنتخب الجزائري لأنني تلقيت عرضا هذا بكل بساطة"، مضيفا "هناك عامل آخر وهو علاقتي الجيدة مع اللاّعبين الجزائريين، منهم يزيد منصوري الذي درّبته وهو حاليا مساعدي في المنتخب الجزائري وبدونه، لم أكن لأدرّب المنتخب الجزائري".
وواصل يقول "هناك رفيق صايفي وكريم زياني، لم تكن  العلاقة سهلة بيننا، لكن أعتقد بأننا تفاهمنا في الأخير.. أعتقد أيضا بأن تقاليد اللعب للمنتخب الجزائري شجّعتني على قبول العرض، ولم أكن أرى نفسي أدرّب منتخبا له تقاليد أخرى في كرة القدم، وأعترف أيضا بأن العلاقة بيني وبين مسؤولي الإتحادية خلال التفاوض كانت جيدة، وسارت الأمور بيننا منذ البداية بشكل جيد."
وتحدث المدرب السابقب لنادي لوريون الفرنسي عن واقع الملاعب الافريقية والجزائرية على وجه الخصوص   "الملاعب في إفريقيا لا تساعد فعلا على فرض خطة اللّعب، إنها سيئة للغاية، وهناك عوامل أخرى تؤثر في طريقة اللّعب مثل المناخ، فحين تكون مجبرا على الركض في ظروف مناخية صعبة مثلما كان عليه الحال في غينيا الإستوائية، فإن التأثير سيكون واضحا".
وخص غوركوف  الملاعب الجزائرية التي وصفها بغير الآمنة، مشيرا بأنه لا يمكن لأي شخص أن يتنقل لمتابعة مباريات كرة القدم في الملاعب الجزائرية مع عائلته.
زياد رامي

من نفس القسم رياضة