رياضة

الكاف تعاقب لاعب اتحاد العاصمة بلايلي بسنتين

بسبب تعاطيه مادة محظورة



تلقى فريق اتحاد العاصمة ضربة موجعة أمس بعدما قررت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم معاقبة نجم نادي سوسطارة يوسف بلايلي سنتين نافذتين وحرمانه من ممارسة النشاط الكروي على الصعيدين الدولي والمحلي على خلفية ثبوت تناوله مادة محظورة بعد الاختبارات التي خضع لها عقب نهاية مباراة فريقه ضد مولودية العلمة في الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا.
وقد أخذت لجنة محاربة المنشطات عينة يوسف بلايلي إلى مخبر في سويسرا وأظهرت النتائج أن ابن مدينة وهران تناول مادة محظورة ما جعلته يتعرض للعقوبة حيث راسلت الهيئة الافريقية أمس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف" حول نتائج التحاليل والقرار المتخذ في حق اللاعب الجزائري.
وحسب مصدر عليم فإن اللاعب الدولي الجزائري امتثل أمس أمام اللجنة الطبية التابعة للاتحادية واعترف كتابيا أنه تناول تلك المادة المحظورة. وأضاف ذات المصدر أن المادة المحظورة التي تناولها بلايلي هي المخدرات "القنب الهندي" في سيناريو شبيه بالذي عاشه الحارس الدولي السابق هشام مزاير. وقد انتشر خبر العقوبة على بلايلي في سرعة البرق قبل نشره عبر الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية "الفاف".
 وجاءت عقوبة يوسف بلايلي في الوقت الذي يعرف اللاعب تألقا كبيرا ويصنع أفراح فريقه الذي يتوجه بخطى ثابتة نحو بلوغ اللقب القاري بعدما بلغ الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق كما قاد بلايلي الاتحاد لاعتلاء صدارة البطولة المحلية لحد الآن.

إدارة الاتحاد التزمت الصمت

لم تصدر إدارة اتحاد العاصمة أي بيان ولم يكن لها أي رد فعل بشأن قرار معاقبة اللاعب يوسف بلايلي من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حيث ظلت هواتف المسؤولين وعلى رأسهم ربوح حداد مغلقة. كما رفض الناطق الرسمي لنادي سوسطارة حاج عدلان التعليق على العقوبة المسلطة في حق مدلل أنصار الاتحاد.

بلايلي: "هذه مؤامرة وأطلب المساعدة من روراوة"
استقبل لاعب اتحاد العاصمة يوسف بلايلي خبر معاقبته بسنتين بصدمة نفسية شديدة خاصة وأن غيابه كل هذه الفترة عن الميادين قد تجعله ينهي مشواره الكروي في أعز أيامه. وقد خص اللاعب السابق للمنتخب الاولمبي قناة "الهداف" بتصريح مقتضب قال فيه "لم أتناول أية مادة محظورة وفي حياتي لم أعش مثل هذا السيناريو، أعتقد أنني تعرضت لمؤامرة أحيكت ضدي من اجل إيقاف تألقي مع فريقي في جميع المنافسات " اعترف بلايلي في معرض حديثه ضمنيا انه اقترف الخطاء عندما قال " أناشد رئيس الاتحادية محمد روراوة لمساعدتي قصد التخفيف من العقوبة المسلطة علي اعلم انه شخصية نافذة في الكاف وقادر على ذلك".
 الجدير بالذكر أن لاعب أمل الأربعاء رفيق بوسعيد تعرض هو أيضا لنفس العقوبة من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة بعد التحاليل التي أجراها عقب نهاية مباراة فريقه ضد سريع غليزان.
ومما لا شك فيه أن غياب بلايلي عن بقية مشوار الاتحاد في البطولة وكذا في الدور نصف النهائي من مسابقة رابطة أبطال افريقيا ضد الهلال السوداني سيؤثر بشكل كبير على الفريق ويفقده توازنه خاصة وأنه يعد المحرك الرئيسي لتشكيلة المدرب ميلود حمدي.
رياض. ب
 

من نفس القسم رياضة