رياضة

مجلس إدارة العميد يقرر اليوم مصير الطاقم الفني

فالدو قاطع حصة الاستئناف احتجاجا على تصريحات رايسي


 


يجتمع اليوم أعضاء مجلس ادارة شركة العميد مساء اليوم من اجل تقرير مصير الطاقم الفني للفريق بقيادة البرتغالي ارثور جورج، بسبب قضية البرازيلي فالدو التي طفت إلى السطح بعدما رفضت المديرية الفنية الوطنية الاعتراف بالشهادة التي قدمها قصد حصوله على الاجازة للجلوس في كرسي احتياط العميد في المواجهات الرسمية.
وكان رئيس مجلس ادارة العميد عبد الكريم رايسي قد اكد في تصريحات سابقة أن ادارته ستفسخ عقد المدرب فالدو لعدم امتلاكه الشهادة التي تسمح له العمل في الفريق ووفق قوانين الاتحادية مشيرا انه من غير مصلحة الفريق غياب المدرب عن كرسي الاحتياط في المواجهات الرسمية. وأضاف رايسي أن أرثور جورج يعمل مع طاقمه الفني ورحيل فالدو يعني بالضرورة رحيله كافة أعضاء الطاقم الفني الحالي.
لكن الرجل الاول في المولودية تراجع عن تصريحات اول أمس وأكد أن مصير ارثور جورج واعضاء طاقمه الفني سيفرره اعضاء مجلس الادارة والشركة المالكة للنادي سوناطراك. وحسب مصادر عليمة فان تصريحات رايسي الأخيرة حول مصير الطقم الفني اثارت استياء مسؤولي سوناطراك على اعتبار أن مثل هذه القرارات لا يتخذها رئيس مجلس الادارة لوحده خاصة وان اقالة مدرب ليس بسبب غياب النتائج قد يكلف خزينة العميد اموال كثيرا تدفعها للمعني كتعويض.
  هذا وقد استأنفت تشكيلة مولودية الجزائر صباح امس السبت التدريبات بحضور المدرب الرئيسي البرتغالي آرتور جورج وغياب مساعده البرازيلي فالدو وذلك غداة إعلان المديرية الفنية الوطنية عن عدم اعترافها بالشهادة التي قدمها الأخير للحصول على إجازته.
وكما هو معلوم فان توفيق قريشي المدير الفني الوطني قد صرح صباح اول أمس الجمعة بأن النجم الأسبق للمنتخب البرازيلي لن يمكنه الجلوس على مقاعد الاحتياطيين في مباريات فريقه لأن شهادة التدريب التي ضمها لملفه من أجل الحصول على إجازته ممضاة من طرف جمعية للمدربين في البرازيل وليس اتحادية كرة القدم لبلاده.
 وحسب مصدر عليم فان فالدو غاب عن حصة الاستئناف تعبيرا منه عن تذمره من التصريحات التي أطلقها الرئيس عبد الكريم رايسي الذي استبق الأحداث وأعلن قرار إقالة فالدو قبل الاجتماع معه والحديث معه.
وفو انتشار خبر امكانية تخلي العميد عن الطاقم الفني الحالي بقيادة ارثور جورج، تلقت ادارة المولودية العاصمية عدة سير ذاتية لمدربين اجانب ومحليين على غرار نورالدين زكري وجمال مناد.
رياض. ب

 نتائج الجولة 1 من بطولة ما بين الجهات (المجموعة الشرقية)
 
نجم القالة-نجم التلاغمة 1-2
وفاق تبسة-شباب شلغوم العيد 0-1
نجم الشريعة-جمعية أولاد زواي 0-1
شباب قايس-وداد رمضان جمال 3-0
شباب البسباس-إتحاد الرباح 1-0
تضامن سوف-نجم القرارم 1-1
نصر الفجوج-إتحاد الحجار 1-1
أمل بريكة-وفاق بوعقال 0-0
 (مجموعة الشرق)
.
مولودية باتنة- إتحاد تبسة 0-0
إتحاد عين البيضاء-أمل مروانة 1-2
جمعية عين مليلة-إتحاد خنشلة 0-0
إتحاد بسكرة-هلال شلغوم العيد 0-0
نجم تقرت-إتحاد عنابة 1-0
حمراء عنابة- مولودية قسنطينة 2-1
وفاق القل- ترجي قالمة 4-0
شباب قرية موسى- نجم مقرة 2-0

من نفس القسم رياضة