رياضة

الخضر منذ أمس في ماسيرو جاهزون لملاقاة ليزوتو غدا

تربص بريتوريا اختتم والكل يثمن نجاحه





توجه مساء أمس، وفد المنتخب الوطني نحو ماسيرو عاصمة ليزوتو لخوض مباراته ضد المنتخب المحلي عشية الغد، لحساب الجولة الثانية للمجموعة العاشرة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالغابون 2017، بعد تربص دام أربعة أيام ببريتوريا بجنوب إفريقيا.

ويعول أشبال الناخب الوطني كريستيان غوركوف في لقاء الغد على الدخول بقوة في المواجهة وعدم السماح للمنافس بأخذ المبادرة وغلق المساحات تفاديا لأي مفاجأة غير سارة والعودة إلى الجزائر بالزاد كاملا من ماسيرو. وأجرت العناصر الوطنية حصة تدريبية أخيرة صباح أمس الجمعة، وذلك قبل التنقل بالطائرة إلى ماسيرو بعد الزوال لإجراء المباراة التي يعتبرها الناخب الوطني كريستيان غوركوف هامة ولكن ليست مصيرية على حد تعبيره وهي التصريحات التي أراد منها المدرب السابق لنادي لوريان الفرنسي تخفيف الضغط على نفسه وعلى لاعبيه والحفاظ على تركيزهم. واستغل التقني الفرنسي تربص بريتوريا قصد السماح للاعبيه بالتأقلم مع مناخ ماسيرو التي تتواجد على ارتفاع 1500 متر على مستوى سطح البحر، وتجدر الإشارة إلى أن الخضر سبق أن أجروا تربصا مماثلا في جوان 2009 ببريتوريا استعدادا للمباراة ضد زامبيا لحساب التصفيات المزدوجة لكأس إفريقيا ومونديال 2010، هذا وسمحت الحصة التدريبية للمدرب الوطني بوضع الخطة التكتيكية المناسبة التي ينوي انتهاجها يوم غد بملعب ستسوتو بماسيرو، بهدف العودة بكامل الزاد وتأكيد الفوز الأول أمام السيشل برباعية نظيفة.
 
بن طالب وفيغولي الغائب الأبرز وغوركوف مطالب بإيجاد الحل
 
وبغياب لاعبين أساسيين وهما سفيان فغولي ونبيل بن طالب، يعمل غوركوف على إيجاد البديل، خاصة وأنه يتوفر على لاعبين يوجدون في لياقة بدنية معتبرة ومصممين على التألق في خرجتهم بماسيرو. هذا وقد يعتمد الفرنسي على العناصر المحلية التي استدعاها في صورة قورمي لاعب مولودية الجزائر وحسين العرفي لاعب إتحاد العاصمة لتعويض الغياب البارز لنجمي فالنسيا وتوتنهام خاصة وأن الثنائي أبدى جاهزية كبيرة خلال تربص بريتوريا ما قد يرفع من حظوظ إشراكهما في لقاء الغد.

نغيز يؤكد على الفرق الكبير بين المنتخبين ويحذر من استصغار الخصم
 
قال المدرب المساعد للناخب الوطني نبيل نغيز، أن هناك فرق كبير بين المنتخب الوطني وليزوتو، حيث قال في تصريحاته للإذاعة الوطنية قائلا "فرق شاسع بين ليزوتو والخضر ولكن لا يجب أن ننسى أن الكرة الإفريقية تطورت كثيرا، وبالتالي لا يجب أن نستصغر منتخب ليزوتو وأن نعطيه قيمته، وكل شيء فوق الميدان". وأوضح نغيز، بأن المنتخب الوطني أجرى تربص جنوب أفريقيا في ظروف جد حسنة، حيث استطرد قائلا "الظروف جد حسنة في التربص من حيث الإقامة والتحضير والمرافق الرياضية وعليه فإن كل شيء مهيأ واللاعبون جاهزون 100 بالمائة". وأضاف المدرب السابق لأولمبي المدية، بأن الحصة التدريبية التي أجراها الخضر أمس، خصصت للعمل الهجومي والتكتيكي، وبحضور كامل التعداد الذي عرف أيضا اندماج لاعب ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز الذي كان قد غاب منذ الأربعاء عن الحصص التدريبية بداعي الإصابة التي أكد الطاقم الطبي الوطني أنه شفي منها تماما وبمقدوره لعب لقاء الغد وقال نغيز في هذا الشأن "الحصة التدريبية خصصت للهجوم والعمل التكتيكي، وبخصوص التعداد فإن 23 لاعبا شاركوا في الحصة التدريبية وهم جاهزون بدنيا وذهنيا ونتمنى أن نكون في يومنا للفوز أمام ليسوتو لكي نحضر جديا للقاء المؤهل إلى كأس العالم نوفمبر القادم". هذا وسيقطع الخضر 45 دقيقة من جنوب أفريقيا إلى ليزوتو في رحلة جوية خاصة، حيث سيجرون حصة تدريبية واحدة في الصباح، وستخصص للجانب النظري والنفسي.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة