رياضة

غوركوف منح راحة للاعبين أمس ويضبط برنامج التحضيرات

تربص بريتوريا يبدأ اليوم




حلت بعثة المنتخب الوطني صباح أمس بمطار جوهانسبورغ لإجراء تربص تحضيري ببريتوريا تحسبا لمواجهة منتخب ليزوتو يوم الأحد بماسيرو لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017.

والمعروف أن وفد الخضر فد التحق بجنوب إفريقيا عبر رحلة جوية عادية من باريس، والذي يترأسه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، وبقي الوفد لمدة تقارب الساعة بمطار أور تامبو الدولي للقيام بالإجراءات الجمركية المعمول بها قبل التوجه برا إلى بريتوريا التي تبعد حوالي 65 كم عن جوهانسبورغ.
 
اللاعبون استفادوا من راحة مسائية أمس للاسترخاء
 
وأفادت مصادر من بعثة الخضر أن الناخب الوطني كريستيان غوكوف قد منح مساء أمس أشباله حصة استرخاء قبل التدرب اليوم في المساء على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، وتأتي هذه الخطوة من قبل المشرف الأول على العارضة الفنية للخضر من أجل منح لاعبيه فرصة استرجاع أنفاسهم ولياقتهم البدنية بعد رحلة شاقة قادتهم لبلاد البافانا بافانا. واستدعى الفرنسي 23 لاعبا منهم 8 محليين لمواجهة ليزوتو، حيث عوض حسين العرفي وخالد قورمي كل من نبيل بن طالب وسفيان فغولي الغائبان بسبب الإصابة.
 
نحو برمجة مواجهة السنغال بملعب 5 جويلية
 
يدور حديث في كواليس الاتحادية الجزائرية، عن إمكانية برمجة المواجهة الودية التي ستجمع الخضر بالمنتخب السنغالي بتاريخ 13 أكتوبر المقبل، بملعب 5 جويلية بعد أن تم اعتماده لاستقبال المنافسة الرسمية بعد غلقه من أجل مباشرة أشغال التهيئة والصيانة، في الوقت الذي تشير المعطيات إلى برمجة اللقاء الأول أمام غينيا في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بتاريخ 9 أكتوبر.
 
فالنسيا يؤكد إصابة فيغولي وغيابه عن الخضر
 
كشف نادي فالنسيا على موقعه الالكتروني، أن سبب غياب لاعبه سفيان فيغولي عن لقاء المنتخب الوطني راجع لإصابة تعرض لها على مستوى الظهر. وكان نجم الخضر، قد تعذر التحاقه أمس بتجمع أشبال المدرب غوركوف بباريس، رفقة لاعب توتنهام نبيل بن طالب، حيث تم تعويضهما بثنائي البطولة المحلية، خالد غورمي وحسين العرفي لاعبا مولودية الجزائر واتحاد العاصمة على التوالي. 
زياد رامي

من نفس القسم رياضة