الثقافي

جريدة نصف شهرية جديدة خاصة بتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية

"مدينة-نيوز"




أعلن المسؤول عن دائرة الاتصال بمحافظة تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية محمد كمال بلقاسم، أنه سيتم إصدار جريدة نصف شهرية جديدة تسمى "مدينة-نيوز" ستضمن رؤية أوضح حول تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015" حيث صدر عددها الصفر نهاية الأسبوع المنقضي من طرف محافظة.
وأوضح بلقاسم خلال ندوة صحفية نشطها بالاشتراك مع كل من محافظ التظاهرة ومدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام بأن هذا المولود الإعلامي الجديد الذي صدر باللغتين العربية والفرنسية سيتطرق لمختلف نشاطات الدوائر العشر للمحافظة، وسيقترح على الجمهور البرنامج المنتقى لهذا الحدث، وأضاف في هذا الصدد بأن مجلة مدينة-نيوز التي سيتم توزيعها مجانا ستقيم الحدث وستخبر الجمهور العريض بأغلبية نشاطات هذا الحدث الثقافي العربي الرائد للسنة.
وأردف المسؤول عن دائرة الاتصال بأن هذه الجريدة الجديدة ستكون متوفرة لدى بائعي الصحف عبر أحياء المدينة وبأكشاك التظاهرة المتواجدة بساحة أحمد باي وحيي دقسي عبد السلام وزواغي سليمان ومحطة بن عبد المالك رمضان بوسط المدينة.
وبعد حديثه عن مخطط جديد للاتصال سيسلط الضوء على مختلف نشاطات هذه التظاهرة الثقافية، أكد بلقاسم بأنه سيتم بتاريخ 23 أوت الجاري إطلاق موقع إلكتروني جديد مخصص للتظاهرة موضحا بأن هذا الموقع "الجذاب" سيضمن للصحفيين وكذا للجمهور العريض "انتشارا أفضل للمعلومة حول النشاطات الثقافية للحدث".
وبعد أن أكد بأنه تم تجسيد البرنامج الذي تم انتقاؤه للأشهر الأربعة الأولى من التظاهرة من خلال محتوى "هام ومثير للاهتمام" أوضح من جهة أخرى محافظ التظاهرة سامي بن شيخ الحسين بأن مختلف الدوائر تعمل على إعداد برنامج الأشهر الثلاثة المقبلة.
من جهته جدد مدير ديوان الثقافة والإعلام لخضر بن تركي التأكيد بأن الفعل الثقافي يتطلب إشراك الجميع وبأن اللجوء لبيع التذاكر يعد وسيلة لدعم الفعل الثقافي.
فريدة. س

من نفس القسم الثقافي