الثقافي

"مخبر كوميديا" مسرحية لدعم ترشح وهران لألعاب متوسطية 2021

ستعرض يوم غد بوهران



سيتم يوم غد الخميس، عرض بوهران مسرحية جديدة بعنوان" مخبر كوميديا " للمسرحي محمد ميهوبي وذلك في إطار دعم ترشح وهران لاحتضان الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة سنة 2021.
ويشارك في هذه المسرحية التي ستقدم بالمسرح الجهوي عبد القادر علولة حوالي 20 فنانا من الشباب تلقوا مؤخرا تكوينا في التقنيات الأساسية للفن الرابع كما صرح بذلك ميهوبي الذي أشرف على هذا التربص الذي دام ثلاثة أشهر.
وستكون هذه المسرحية التي يتزامن عرضها مع الذكرى المزدوجة 20 أغسطس 1955 و1956 أيضا تكريما للفنان المسرحي الراحل سيراط بومدين (1947-1995)، كما سيتم إطلاق اسم سيراط بومدين الذي أحرز على جائزة مهرجان قرطاج الدولي للمسرح بتونس سنة 1885 على دوره في مسرحية "الأجواد" لعلولة على الدفعة الجديدة من الفنانين المكونين بالمسرح التكنولوجي لوهران الذي أشرف عليه محمد ميهوبي لفائدة الجمعية الثقافية " الأمل".
وكان المسرح التكنولوجي لوهران قد أشرف على عدة تكوينات وكذا إنجاز جماعي لمسرحيات على غرار" أنا ألعب " التي قدمت في شهر يناير الماضي تكريما للفنان المسرحي الراحل شريف حجا م "حميميش " التي توفي شهرين قبل ذلك، وقد قدم الفنان محمد ميهوبي العديد من المونولوجات منها " انأ نقرا... نقراش" و" وان تو تري فيفا لالجيري" و"مير وربي كبير" و" جزائري وفخور "، كما عمل في سنة 2012 المدير الفني لملحمة" أبطال الجزائر" التي كتبها وأخرجها محمد بالفادل بمناسبة الذكرى الـ 58 لاندلاع الثورة التحريرية.
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي