رياضة

قرباج يتحمل مسؤولية أحداث داربي بلوزداد ومولودية الجزائر

 

نال رئيس رابطة دوري المحترفين، محفوظ قرباج، قسطا كبيرا من مسؤولية ما حدث في لقاء افتتاح البطولة  الجزائري بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، بملعب عمر حمادي الذي شهد أحداث عنف مؤسفة بين مشجعي الناديين.

وأكد الجميع بأنه لا يعقل أن تبرمج مباراة كبيرة بملعب عمر حمادي الصغير، بين ناديين عريقين يملكان قاعدة جماهيرية كبيرة في الجزائر، وأنه كان الضروري أن تلعب بملعب 5 جويلية الذي يتسع لحوالي 80 ألف متفرج، وفيه يستطيع رجال الأمن التحكم في الأوضاع كما ينبغي.

وحسب مصدر عليم ، فقد  أصيب حوالي 20 مشجعا من جانب شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، حيث تم نقل بعضهم إلى المستشفى فيما تلقى البعض الآخر العلاج بملعب عمر حمادي.

وأكد الظهير الأيمن لمولودية الجزائر، عبد الرحمان حشود، بأن الرابطة   أخلطت أوراق الناديين ببرمجتها اللقاء بعمر حمادي، وعلق في هذا الشأن: "ما حدث في المدرجات يتحمل مسؤوليته رابطة الدوري، لأن مقابلة محلية بين الشباب والمولودية لا يمكن أن تلعب بملعب عمر حمادي، لماذا لم تبرمج بملعب 5 جويلية ؟ ألم يؤكد الوزير السابق محمد تهمي جاهزيته للقاء السوبر في ماي الماضي؟ هنا يطرح التساؤل".

وافترق الفريقان على التعادل السلبي، حيث كاد شباب بلوزداد أن يخادع المولودية بتسديدة صانع الألعاب فاهم بوعزة الذي ارتطمت كرته بالعارضة الأفقية لحارس المرمى فوزي شاوشي.

رشيد ب 

من نفس القسم رياضة