رياضة

"طريقنا نحو اللقب ينطلق في مواجهة بلوزداد"

حارس مولودية الجزائر فوزي شاوشي لـ"الرائد":

 

 

كشف حارس مولودية الجزائر فوزي شاوشي عن رغبته في التتويج هذا الموسم بلقب البطولة مع العميد وتدارك الموسم الكارثي الذي عاشه الموسم الماضي. وقال ابن مدينة برج منايل أن فريقه أجرى تحضيرات في المستوى تحيسبا للموسم الجديد ضاربا موعدا لأنصار المولودية غدا الخميس في الداربي ضد الجار شباب بلوزداد.

 

** حالة التفاؤل تطبع أنصار العميد بعد التحضيرات التي أجريتموها تحسبا للموسم الجديد ما تعليقك؟

 

لقد أجرينا تحضيرات جدية تحسبا للموسم الجديد من خلال الاستقدامات النوعية التي قامت بها الادارة ناهيك عن استقرار الطاقم الفني بقيادة المدرب البرتغالي ارثور جورج الذي اجرينا معه تحضيرات جدية في تلمسان وبولونيا، وكلها عوامل وظروف تجعلنا نحن اللاعبين أيضا متفائلين من تحقيق انطلاقة قوية هذا الموسم. 

 

** فريقكم عانى الموسم الماضي من أجل تحقيق البقاء ألا تتوقع تكرار نفس السيناريو هذا الموسم؟

 

صراحة لا اعتقد ذلك بالنظر للظروف التي حضرنا فيها والتغييرات التي شهدها الفريق. فكلنا عازمون على تحقيق نتائج أحسن بل ولعب الادوار الاولى في البطولة لاننا استفدنا كثيرا من درس الموسم الماضي وعملنا خلال فترة التحضيرات على تفادي الاخطاء السابقة وسنكون في الموعد يوم انطلاق البطولة. 

 

** على ذكر موعد انطلاق البطولة ستواجهون شباب بلوزداد في ملعب عمر حمادي ببولوغين، هل يمكن القول إنكم ستظهرون بوجهكم الحقيقي في تلك المواجهة؟

 

عادة الفريق لا يظهر مستواه الحقيقي في الجولة الاولى ولكن رغم ذلك سنحاول تحقيق الفوز وشق الطريق نحو اللقب منذ المباراة الاولى. وأظن أن كل الظروف ستكون في صالحنا من اجل تحقيق الفو لان المباراة ستلعب في ملعبنا وامام جمهورنا الذي سيحضر بقوة اكيد من اجل مناصرتنا ولهذا علينا توظيف كامل اوراقنا من اجل الفوز. 

 

** مباراة الداربي ضد بلوزداد كانت مقررة في البداية بملعب 5 جويلية الأولمبي قبل أن تتراجع الرابطة عن قرارها، ما تعليقك؟

 

تمنينا لو نواجه شباب بلوزداد في ملعب 5 جويلية الاولمبي لان خوض ذلك الداربي في ذات الملعب كان سيضمن الفرجة والعرس الكروي. ومهما يكن الملعب الذي سيحتضن المباراة سنخوض الداربي من اجل الفوز لاغير لان تدشين الموسم بانتصار سيمنحنا ثقة أكبر في النفس ويفتح لنا الشهية لمواصلة الانتصارات. 

 

** تعداد المولودية عرف كما قلت تدعيما نوعيا وبعث المدرب أرثور جورج التنافس على المناصب الأساسية، ألا تخشى فقدان منصبك الأساسي في ظل استقدام المغترب جونتان؟

 

المنافسة لا تخيفني وكنت اول من رحب بقدوم جونتان إلى المولودية ونعمل مع بعض في أجواء حميمية وكأننا عائلة واحدة وإذا استطاع أن يكسب ثقة المدرب فسأشجعه بكل روح رياضية لان هدفنا واحد وهو تحقيق النتائج الايجابية وقيادة الفريق نحو الالقاب. فمشوار البطولة طويلا ولهذا الفريق بحاجة إلى بدائل في جميع المناصب. 

 

** لكنك برزت بشكل لافت في تربص بولونيا من خلال مشاركاتك في المواجهات الودية الثلاث، أليس كذلك؟

 ما قمت به ما هو الا واجبي، لقد بدأت التحضيرات مبكرا مع الفريق وهو ما ساعدني على استعادة كامل مستواي، ولكن الامور الجدية لم تنطلق بعد وننتظر انطلاق البطولة والحكم على مستواي ومستوى كافة اللاعبين في المولودية. 

 

** ألا تفكر في العودة مجددا إلى المنتخب الوطني؟

 

صراحة المنتخب الوطني ليس من أولوياتي في الوقت الحالي رغم أن تقمص ألوان الخضر هو حلم كل لاعب، فتركيزي حاليا منصب حول تحقيق موسم استثنائي مع المولودية وانهائه بتتويج بلقب البطولة بعدما خسرت معه نهائي كأس الجمهورية وما انجر عنه من عقوبة. لكن هذا الموسم انا جد متفائل وواثق من أن المولودية ستقول كلمتها في البطولة. 

 

 ** كلمة أخيرة

 

أطلب من أنصار المولودية الحضور بقوة إلى ملعب عمر حمادي هذا الخميس ضد شباب بلوزداد من اجل مساندتنا ودعمنا ونعدهم بتقديم مباراة كبيرة. 

 حاوره: رشيد ب


من نفس القسم رياضة