رياضة

عودية، درارجة، مغني ودرفلو تحت الأنظار

فيما احتفظت سبعة نوادٍ محترفة بمدربيهم

 

 سخرت الأندية الجزائرية، خاصة الغنية منها كل الامكانيات لتدعيم صفوفها بتحويلات كلفت مئات الملايين، ولم تترك الا الفتات لبقية الفرق المنافسة. وتميز "المركاتو" الصيفي بعودة المهاجم السابق لوفاق سطيف، محمد أمين عودية بعد تجربة خاضها بألمانيا، حيث تعاقد لسنة واحدة مع إتحاد الجزائر، على سبيل الإعارة.
 كما عرف اتحاد الجزائر عودة اسامة درفلو الذي كان أكبر اكتشاف الموسم الماضي مع امل الاربعاء. الأمر نفسه بالنسبة لمولودية الجزائر التي عانت الأمرين الموسم الماضي لضمان البقاء، حيث تدعمت هي الاخرى بأحسن هداف في البطولة، وليد درارجة، قادما من مولودية العلمة، إضافة إلى اللاعب الشاب الواعد عبيد محمد أمين (اتحاد الحراش)، وكذا اللاعب الدولي الإثيوبي صلاح الدين سعيد (الأهلي المصري). من جهته، نجح حامل اللقب الوطني، وفاق سطيف في الظفر بتوقيع الملغاشي ابراهيم امادا الذي انتهى عقده مع اتحاد الحراش. وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي الجزائري السابق، مراد مغني، من بين الصفقات الكبرى لهذه الصائفة، حيث سيحمل ألوان شباب قسنطينة بعد توقفه عن المنافسة لمدة عامين بسبب اصاباته المتكررة. من جهتها، تدعمت الأندية الثلاثة الصاعدة، إتحاد البليدة وسريع غليزان ودفاع تاجنانت بلاعبين ذوي خبرة لمواجهة عمالقة الرابطة الاولى. وكانت سوق انتقالات المدربين هادئة نسبيا حيث جددت سبعة أندية من بينها وفاق سطيف حامل اللقب الوطني، ثقتها في مدربيها للموسم الماضي. بالإضافة إلى الوفاق، فإن أندية مولودية الجزائر، اتحاد الحراش، شباب بلوزداد، شبيبة القبائل، مولودية وهران، ودفاع تاجنانت احتفظت بنفس تقنيي الموسم المنقضي. في المقابل، غيرت تسعة أندية طواقمها الفنية من بينها حامل الكأس ونائب بطل الجزائر، مولودية بجاية التي فقدت مدربها عبد القادر عمراني الذي فضل خوض تجربة احترافية بالعربية السعودية ومن الستة عشر مدربا للرابطة الأولى موبيليس، يوجد ستة أجانب: أربعة فرنسيين من بينهم العائد برنار سيموندي الذي التحق بشبيبة الساورة والسويسري آلان غيغر العائد للجزائر بعد تجربة ببلدان الخليج، ليتولى هذه المرة العارضة الفنية لمولودية بجاية، اما المدرب الأجنبي السادس فهو البرتغالي أرتور جورج (مولودية الجزائر).
 أما فيما يخص الفرق الثلاثة الصاعدة للرابطة الأولى، فاحتفظ دفاع تاجنانت فقط بمدربه السابق، ليامين بوغرارة، خلافا لاتحاد البليدة الذي فرط في مدربه كمال مواسة المنتقل لجمعية وهران، بينما أسندت اتحاد البليدة العارضة الفنية للمدرب جمال بن شاذلي (جمعية وهران سابقا).
رياض. ب

من نفس القسم رياضة