رياضة

ماضوي يبعد الضغط على لاعبيه

وفاق سطيف وصل أمس إلى الخرطوم تحسبا للقاء المريخ غدا


أكد خير الدين ماضوي مدرب نادي وفاق سطيف أن فقدان لقبرابطةأبطال أفريقيا لن يكون كارثة في طريقة يتخذها المدرب السطايفي من اجل ابعاد لاعبيه عن الضغط قبل مواجهة المريخ السوداني غدا الاحد في ملعب ام درمان بالخرطوم لحساب الجولة الرابعة من المسابقة الافريقية. ويتقاسم سطيف مع المريخ المركز الثاني للمجموعة برصيد أربع نقاط خلف اتحاد الجزائر المتصدر بتسع نقاط. وقال ماضوي في تصريحات صحفية، أن فريقه يستعد بجدية لمواجهة المريخ من اجل العودة للجزائر بنتيجة ايجابية تبقيه في سباق التأهل للدور قبل النهائي للبطولة. غير انه أكد انه في حال فشل سطيف في الدفاع عن لقبه فلن تكون كارثة.
وأضاف: " لو حدث وأقصينا من المنافسة فلن تكون الكارثة، نحن بصدد إعداد الفريق للأهداف المستقبلية ومنها النسخة المقبلة لدوري الأبطال". وبرر ماضوي البداية الصعبة لسطيف في دور المجموعتين بعدم استقرار تشكيل الفريق الناجم عن رحيل العديد من اللاعبين وقدوم آخرين. من جهته، وصف مراد دلهوم قائد سطيف المواجهة ضد المريخ بالفاصلة مشددا على ضرورة الفوز بها او إحراز التعادل على الأقل، من اجل الإبقاء على آمال الفريق في التأهل. ويختتم وفاق سطيف الخميس معسكره الاعدادي الذي يجريه بالقاهرة منذ الاثنين الماضي، ليتوجه بعدها إلى الخرطوم.
هذا وكان وفد فريق وفاق سطيف قد وصل مساءأمس إلى العاصمة السودانية الخرطومبعدما اختتم التربص الذي اقامه رفقاء المهاجم عبدالمالك زياية في القاهرة تحسبا لمواجهة نادي المريخ السوداني غدا الاحد في ملعب أم درمان لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا. وينتظر أن يجري الوفاق اخر حصة تدريبية مساء اليوم على الارضية الرئيسية لملعب أم درمان حيث سيضع المدرب خير الدين مضوي اخر اللمسات على التشكيلة التي سيقحمها امام السودانيين.
 وتعتبر هذهالمواجهة مصيرية بالنسبة لحامل اللقب الذي يتقاسم المركز الثاني بـ 4نقاط مع المريخ السوداني، وعليه فان مواجهة الغد تعتبر مصيرية بالنسبة لـ"النسر الاسود" على حد وصف المدرب مضوي الذي لم يخف قبل تنقله إلى القاهرة رغبته في العودة بانتصار من الاراضي السودانية قصد تعزيز حظوظ الوفاقفي التأهل إلى الدور نصف النهائي.
وسيستفيد تعداد الوفاق من عودة مهاجمه داغولو بعدما تعافى من المرض الذي كان يعاني منه جراء اصابته بمرض "بالوديسم" في حين سيتعرف المواجهة غياب المهاجم زرارة الذي لم يتعاف من الاصابة التي يشكو منها على مستوى الركبة رغم تدربه على انفراد. من جهته يبقى المهاجم بن لعميري غائبا عن أنظار الوفاق حيث لم يتنقل مع الفريق إلى السودان وبقي في فرنسا.
العمري. ب

من نفس القسم رياضة