الثقافي

تتويج المصور محمد أمين غاسيل بجائزة الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية

في ختام الطبعة الأولى من التظاهرة

 

 

توج المصور محمد أمين غاسيل من تيارت بالجائزة الأولى في ختام الطبعة الأولى للصالون الوطني الأول للصورة الفوتوغرافية الذي إحتضنته قاعة الحفلات "جواد نور الدين" بوسط مدينة سوق أهراس. 

وتحصل هذا الفنان مؤخرا، على الجائزة الأولى المتمثلة في جهاز كمبيوتر محمول نظير عمله المتمثل في بورتري لشخص في العقد الثالث من العمر يجسد وفق معايير تقنية ثم سيميائية الرجل الجزائري الشهم والبطل، حسب لجنة تحكيم هذه التظاهرة التي شارك فيها 20 مصورا ومصورة قدموا من 20 ولاية منالبلاد. 

وقد عادت الجائزة الثانية في هذه التظاهرة التي بادرت إلى تنظيمها دار الثقافة للمدينة بالتنسيق مع كل من مديرية الثقافة والمسرح الجهوي لسوق أهراس إلى الشاب هشام عبور من سوق أهراس الذي أبدع في التقاط صورة لشخص مع بقرته فيما تحصل المصور مراد عمراوي من أم البواقي على الجائزة الثالثة بعد أن ترشح بصورة لمجموعة نساء يلبسن الحايك. 

وقد أجمع المصورون المشاركون في هذا التظاهرة بأن هذا الصالون مكن من التعريف بأعمالهم وأبرز مواهبهم، وتميزت هذه التظاهرة في حفل اختتامها الذي جرى بسينماتيك المدينة بالتوازي مع استضافة "المقهى الأدبي" لمديرية الثقافة للدكتور العربي دحو الذي دعا في مداخلته المشاركين في هذا الصالون إلى ضرورة تكريس الانفتاح ما بين المبدعين على اختلاف اهتماماتهم وإبداعاتهم. 

ق. ث

من نفس القسم الثقافي