الثقافي

مهرجان وهران للفيلم القصير..تحفيز للتضامن

أبواب المشاركة مفتوحة إلى غاية نهاية الشهر الجاري

 

أبدى عشرات الشباب من هواة السينما اهتمامهم بالمشاركة في الطبعة الثانية من مهرجان وهران للفيلمالقصير المحفز للتطوع، المزمع عقده في سبتمبر المقبل، حسب ما أفاد به منظمو المهرجان. 

ويشارك في التظاهرة، أكثر من 10 أفلام قصيرة تم استلامها من لجنة المهرجان، فور الإعلان عن طلبات المشاركة، المطلق منذ شهر، يفيد رضا حاج صحراوي، عضو فريق المكونين المسمى "Algériens Optimistes"، "جزائريون متفائلون". 

"التضامن، حماية البيئة وترقية السياحة"، تشكلالمواضيع الرئيسية التي يتطرق لها المترشحون للمشاركة في المسابقة من خلال أفلامهم، والذين قدموا من مختلف ولايات الوطن، يضيف حاج صحراوي. 

وينتظر مشاركة أعمال أخرى إلى غاية نهاية الشهر لجاري، آخر أجل لإنهاء المشاركات قبل المصادقة على أفضل الأفلام التي سيتم معاينتها الـ 18 والـ 19 سبتمبر المقبل بوهران، وتنشط هذه الطبعة تحت شعار "حرروا إبداعكم"، داعيا كافة محبي الفن السابع سواء الهواة أو المحترفين، لعرض أعمالهم وتشجيع التصرفات النموذجية والحضارية من خلالها. 

وشارك حوالي 20 هاويا للسينما، السنة الماضية، أوت 2014، في الطبعة الأولى لهذا المهرجان الثقافي، حيث تحصل على الجائزة الأولى، المترشح الشاب، محمد محمدي، عن فيلمه القصير المسمى "أنا موجود"، هذا المخرج القادم من ولاية تندوف والذي ما زال في بداية مشواره، امتاز عن بقية المشاركين، عن طريق الرسالة الأصيلة التي أوحى بها من خلال "أنا موجود"، حيث دعا إلى إدماج الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة. 

للإشارة، يتم تقديم مختلف المعلومات المتعلقة بالمشاركة في المسابقة، على صفحة فايسبوك للفريق الشاب المسماة "Algériens Optimistes". 

ق. ث

من نفس القسم الثقافي