الثقافي

دعوة للمشاركة في الطبعة الـ 11 لملتقى هرقلة السينمائي بسوسة في تونس

تقام فعالياته شهر سبتمبر الداخل

 

 

تدعو محافظة ملتقى هرقلة السينمائي بسوسة (الساحل التونسي) جميع المخرجين السينمائيين المنحدرين من أصول إفريقية أومتوسطية للمشاركة في الطبعة الـ 11 للملتقى التي تعقد فعالياتها من 3 إلى 7 سبتمبر المقبل وفقا للموقع الإلكتروني للملتقى. 

وحدد المنظمون للراغبين في المشاركة تاريخ 30 أوت الجاري كآخر أجل لإرسال أفلامهم التي يشترط فيها أن تكون روائية قصيرة أو وثائقية (طويلة وقصيرة) على أن تكون منتجة ما بين 2013 و2015، ومن شروط المشاركة أيضا في الطبعة 11 لهذه التظاهرة السنوية أن تكون الأعمال بإحدى اللغتين العربية أو الفرنسية مع وجوب الترجمة إلى إحدى اللغتين في حال كان العمل بغيرهما. 

وترسل الأفلام في نسختين إلى "جمعية إفريقيا والمتوسط للثقافة: 19 شارع الرائد البجاوي 4000 سوسة (تونس)" مع إلزامية التسجيل أيضا في الموقع الإلكتروني www. herglacinema. org/inscription. 

وكانت عدة أفلام جزائرية بين روائية قصيرة ووثائقية (طويلة وقصيرة) قد شاركت في الدورة الـ 10للملتقى في 2014 على غرار الفيلم الوثائقي الطويل "الغوسطو" (2011) لصافيناز بوصبيعة والعملين القصيرين الآخرين "Go Fourth" لسفيان عادل (إنتاج 2014) و"Iminig" لمبارك مناد (إنتاج 2013). 

ويعتبر ملتقى هرقلة السينمائي -الذي تأسس في 2005- "جسر تبادل بين فضاءات السينما من المتوسط وإفريقيا" حيث يهدف إلى "ترقية الحوار الثقافي من خلال إيجاد علاقات بين السينمائيين ومحبي السينما" وفقا للقائمين عليه. 

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي