رياضة

" ينتظرنا عمل كبير بعد التأهل إلى النهائيات "

مدرب المنتخب الاولمبي بيار شورمان يعترف:

 

 اعترف مدرب المنتخب الأولمبي الجزائري لكرة القدم، بيار أندري شورمان بأن عملا كبيرا ينتظر تشكيلته لتحقيق هدفها الأول وهو التأهل إلى أولمبياد 2016 بريو دي جانيرو بعد اقتطاعها مساء اول أمس السبت تأشيرة المرور إلى البطولة الإفريقية بالسنغال المؤهلة إلى الموعد البرازيلي.

  واكتفى الخضر بالتعادل السلبي أمام سيراليون بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في إياب الدور الثالث والأخير من تصفيات البطولة الإفريقية بعدما كانوا قد فازوا

بنفس الملعب أسبوعا قبل ذلك أمام ذات المنافس بثنائية نظيفة.  وصرح التقني السويسري في ندوة صحفية أعقبت المباراة : "فريقنا عانى كثيرا سيما خلال المرحلة الأولى من المقابلة. ما أحتفظ به من هذا الموعد الرسمي الثاني هو التأهل فقط لأن عملا كبيرا ينتظرنا".   واضطر منتخب سيراليون لاستضافة نظيره الجزائري بملعب البليدة بسبب حرمان بلاده من تنظيم أية منافسة رسمية على خلفية انتشار وباء الإيبولا على أراضيه منذ أكثر من سنة.  وأضاف المدرب الوطني :"لقد خضنا اللقاء بأفضلية هدفي مباراة الذهاب, ما جعل هامش المناورة أكبر بالنسبة إلينا. على كل أحيي عناصري على هذا التأهل المستحق". وتأهل رفقاء الوافد الجديد على نادي مونبوليي الفرنسي, رامي بن سبعيني, إلى النهائيات القارية للمرة الثانية على التوالي, حيث سبق للمنتخب الجزائري وأن شارك في النهائيات السابقة بالمغرب في 2011 ولكنه فشل في اقتطاع ورقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية للعام الموالي بلندن بعدما خرج من الدور الأول من المسابقة.    ويطمح شورمان لأن يحقق إنجازا أفضل بمناسبة الدورة الإفريقية المقبلة المقررة بالسنغال شهر ديسمبر المقبل, حيث أكد أن هدفه القادم سيكون "التأهل إلى أولمبياد 2016".  ولتحقيق هذه المبتغى يتعين على ''الخضر'' إنهاء البطولة الإفريقية بين المنتخبات الثلاثة الأوائل.

رياض ب

من نفس القسم رياضة