رياضة

الوفاق من أجل تأكيد الاستفاقة

الجولة الثالثة لدور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا وفاق سطيف – المريخ السوداني (اليوم على السا 20:30)

 

يستقبل فريق وفاق سطيف مساء اليوم بداية من الساعة الثامنة ونصف، تشكيلة نادي المريخ السوداني على أرضية ملعب 8 ماي 45، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات منافسة رابطة أبطال إفريقيا. 

ويراهن أصحاب الزي الاسود والابيض على تأكيد نتيجة الجولة الماضية عندما فازوا بهدف دون رد على الفريق الجار مولودية العلمة على ميدان الأخيرة بعد خسارة أولى أمام إتحاد العاصمة بسطيف. ويحاول أشبال المدرب خيرالدين مضوي تأكيد استفاقتهم ومواصلة الزحف للدفاع عن اللقب القاري الذي بحوزتهم بتجاوز عقبة المريخ الذي انهم هو الأخر أمام إتحاد العاصمة غير أن المهمة لن تكون سهلة على الوفاق الذي سيكون محروما من عدة لاعبين لهم وزنهم وتأثيرهم في التشكيلة إلا أن اللاعبين والطاقم الفني سيكونون مدعومين بآلاف محبي الأسود والأبيض في المدرجات وقادرين على فك الشفرة الدفاعية لأشبال غارزيتو في اللقاء. 

 

مضوي يؤكد جاهزية أشباله للإطاحة بالمريخ

 

 أكد خير الدين مضوي مدرب وفاق سطيف حامل لقبي رابطة أبطال إفريقيا والبطولة المحترفة الأولى موبيليس، جاهزية النسر الأسود وتحقيق الفوز بملعب 8 ماي 1945 بسطيف أمام المريخ السوداني، في إطار الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا. وقال التقني السطايفي بشأن استعدادات فريقه "جاهزيتنا لموعد المقابلة كاملة من الناحتين النفسية والبدنية، وسنخوض المباراة ونحن في أحسن أحوالنا، خاصة بعد الفوز المحقق في الجولة الثانية خارج الديار أمام مولودية العلمة"، وأردف مضوي "هذا الفوز مكننا من استدراك النقاط التي خسرناها أمام إتحاد العاصمة في الجولة الأولى، كما سمح لنا بالعودة إلى التنافس على تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي". 

وحول تعداد الفريق الذي سيخوض المقابلة ضد المريخ السوداني، أوضح مضوي بأن معالم التشكيلة اتضحت بنسبة كبيرة ولن يمسها تغيير كبير مقارنة بتلك التي خاضت مقابلة الجولة الثانية أمام مولودية العلمة، حيث سيتواصل غياب كل من إيديس داغولو بعد مرضه وهو الآن يتدرب مع المجموعة وتوفيق زرارة الذي استهل التدريبات مع الفريق مساء الأربعاء، كما سيغيب عن هذه المواجهة بسبب العقوبة كل من الحارس سفيان خذايرية والمهاجم الهادي بلعميري. 

وفي نفس السياق، طمأن خير الدين مضوي بأن المهاجم محمد بن يطو جاهز للمنافسة لأنه لم يتوقف عن التدريبات إطلاقا، بعد الإصابة التي تعرض لها في مقابلة مولودية العلمة وتم خياطته في جبينه بخمس غرز. 

ومن جهته تحدث رئيس الفريق حسان حمار عن المقابلة، حيث قال "ليس لدينا الحق في الخطأ"، وأن إدارته سخرت جميع الظروف لكسب النقاط الثلاث بسطيف. 

وحول استعدادات المريخ السوداني الذي لم يغادر الجزائر منذ تاريخ الجولة الثانية، التي جمعته بإتحاد العاصمة يوم 10 جويلية الجاري، وهو في تربص بمدينة عين مليلة بأم البواقي، استعدادا لمباراته ضد وفاق سطيف إلى غاية يوم اللقاء، وفي هذا الشأن قال حمار "ما يهمني هو تحضيرات فريقي ولا يوجد فريق يخيفنا لأننا ببساطة أبطال إفريقيا". 

هذا، وقد عينت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، لإدارة لقاء وفاق سطيف والمريخ السوداني الذي سينطلق على الساعة الثامنة والنصف بملعب الثامن ماي 1945 بسطيف، ثلاثي تحكيم من جنوب إفريقيا وهم دانيال بنيت كحكم رئيسي، يساعده على خطي التماس مواطنيه زاخيلي سيولا وسان جيف ولو ليؤو. 

وتجدر الإشارة، إلى أن وفاق سطيف سبق له وأن واجه فريق المريخ السوداني في منافسة دوري أبطال العرب سنة 2007، حيث فاز المريخ في مقابلة الذهاب بأم درمان بنتيجة هدفين دون رد، فيما فاز الوفاق بسطيف بثلاثية نظيفة. 

العمري. ب

من نفس القسم رياضة