رياضة

"المنتخب النيجيري سيفوز بكأس العالم مستقبلا"

رئيس الاتحادية النيجيرية لكرة القدم يصرح:

 

قال مسؤول كروي نيجيري بأن منتخب بلاده "النسور الممتازة" سيحرز كأس العالم في المستقبل القريب، بدون أن يحدّد تاريخ نسخة المونديال. 

وأوضح سييه أكينوونمي نائب رئيس اتحاد الكرة النيجيري في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية، الثلاثاء: "نؤمن بأن منتخب نيجيريا سيحرز كأس العالم قريبا. صراحة نحن في اتحاد الكرة نخطّط لتحقيق هذا الهدف". 

وشاركت نيجيريا 5 مرات في كأس العالم، وكانت أفضل نتيجة حققتها بلوغ ثمن النهائي في نسخ 1994 و1998 و2014. في حين كانت أحسن نتيجة للأفارقة تحمل بصمات منتخبات الكاميرون والسنيغال وغانا التي وصلت إلى ربع النهائي في طبعات 1990 و2002 و2010، على التوالي. 

ويبقى أفضل جيل للمنتخب النيجيري هو ذلك الذي عرفه الجمهور الكروي في التسعينيات، والذي كان قوامه الحارس بيتر روفاي ومتوسط الميدان فينيدي جورج وصانع الألعاب أوغسطينأوكوشا الملقب بـ "جاي- جاي" ورأس الحربة الراحل رشيدي يكيني والمهاجمين دانيال أموكاشي وإيمانويل أمونيكي، والمدرب الهولندي كليمونسوسترهوف. كما يبيّنه شريط الفيديو المرفق أدناه في مباراة "النسور الممتازة" أمام بلغاريا وفوزها (3-0) برسم افتتاحية المنتخبين في مونديال 1994. وعيّن اتحاد الكرة النيجيري في الأيام القليلة الماضية التقني المحلي ساندي أوليسيه على رأس العارضة الفنية لمنتخب "النسور الممتازة"، وهو أحد نجوم خط الوسط في تسعينيات القرن الماضي. ويتعرّف منتخب نيجيريا في الـ 25 من جويلية الجاري على منافسه في الدور قبل الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018، بعد سحب القرعة من قبل الفيفا. 

الوكالات


من نفس القسم رياضة