الثقافي

9 ولايات تشارك في الطبعة التاسعة من مهرجان الموسيقى الأندلسية

ستحمل شعار "صدى المألوف في قلب الحدث"

 

تشهد عاصمة الثقافة العربية ما بين الـ23والـ28جويليةالجاري،المهرجان الثقافي الوطني للموسيقى الأندلسية في طبعته التاسعة، والذي يشارك فيه فنانون من 9 ولايات، لإحياء العديد من السهرات على أنغام هذا الطابع الأصيل. 

وترفعهذه التظاهرة الفنية شعار "صدى المألوف في قلب الحدث"، والتي تضم فرقا موسيقية من ولايات عديدة على غرارقسنطينة، ميلة، سكيكدة، سطيف، عنابة، سوق أهراس، البليدة وتلمسان وسيدي بلعباس بهدف"تثمين التراث الثقافي الوطني وتعزيزه،وإبراز مواهب شابة تضمن بقاء هذا الموروث الفني في أجواء تنافسية متناغمة"، كما ستكون "فضاء للتفاعل وتبادل الخبرات بين مختلف مدارس الموسيقى الأندلسية الجزائرية" حيث سيكونمهرجان الأندلسي والمالوف، فرصة لإثراء هذا الرصيد الفني وتدوينه تدوينا موسيقيا يمنعه من الإندثار. 

ويضربمنظمو التظاهرة لعشاق هذه الطبوع الموسيقية العريقة،موعدا بقصر الثقافة مالك حداد، للاستمتاع بـ50 حفلا موسيقيا بهيجا، واستنادا لمحافظة هذه التظاهرة فإن من بين أهداف هذا المهرجان الذي سيكون أيضا "فضاء للتفاعل وتبادل الخبرات بين مختلف مدارس الموسيقى الأندلسية الجزائرية" إثراء وتدوين التراث الموسيقي الأندلسي عموما وطابع المالوف خصوصا. 

وسيقترح على عشاق هذا الطابع الموسيقي العريق ما يقارب 50 حفلا عبر مختلف فضاءات قصر الثقافة مالك حداد. 

وستتوج هذه التظاهرة التي ستنظم على شكل مسابقة بتسليم جوائز للفرق الموسيقية الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى والتي ستتأهل بدورها للمشاركة في المهرجان الدولي للمالوف. 

كما سيتم تكريم أفضل صوت رجالي ونسائي وكذا أفضل عازف على آلة موسيقية تقليدية خلال هذه الطبعة التاسعة التي ستفسح المجال أيضا لبرنامج جواري مزمع بقاعة العروض لقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة وكذا المركز الثقافي أمحمد يزيد بالخروب. 

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي