الثقافي

150 فنان معني بمهرجان الأغنية الوهرانية لهذه السنة

تنطلق في 30 جويلية الجاري وتستمر حتى 4 أوت الداخل

 

 

ستقام ابتداء من 30 جويلية وإلى غايةالـ 4 أوت المقبل، بمسرح الهواء الطلق حسني شقرون بوهران الطبعة الثامنة لمهرجان الموسيقى والأغنية الوهرانية. 

وسيكون هواة الأغنية الوهرانية خلال التظاهرة على موعد مع 150 فنانا، يتنافس12 شابا منهم من الناجحين في"كاستينغ" المهرجان الذي شارك فيه28 متنافسا، كما يتم تكريم أحسن أغنية وأحسن مقالا يناقش الموسيقى والأغنية الوهرانية، ويستمتع الجمهور بأروع الأغانيالخالدة لألمع فناني ومطربي وهران، والذي أكدت محافظة المهرجان ربيعة موساوي أنه سيكون "فرصة لإثراء سجل الطابع الوهراني ". 

كما تمتزج الأغاني خلال هذهالسهرات من الطابعين البدوي، الراي وفرق"المداحات"، ويميز المهرجان في طبعته هذه، تنقله عبر ست بلديات. 

وفي إطار هذه التظاهرة التي عادة ما تستقطب جمهورا غفيرا من داخل وخارج الولاية سيقام معرض متنوع يبرز تاريخ الأغنية الوهرانية. 

وسيكون المهرجان فرصة لتخليد ذكرى عمالقة الأغنية الوهرانية وتكريم الأحياء وإحياء ذكرى الراحلين منهمعلى غرار الفنانة نورة (1942-1914) والشيخ رحو بوتليليس الذي افتقدته الساحة الفنية السنة الماضية. 

للإشارة، يسعى القائمون على المهرجان لجعله تظاهرة وطنية بل حتى دولية، خاصة وأن المحافظة تتلقى كما هائلا من طلبات المشاركة لفنانين مقيمين حاليا بالمهجر، أدوا هذا الطبع الفني واشتهروا به. 

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي