رياضة

الفيفا: سنطلب من الاتحاد الروسي تفاصيل عن واقعة عنصرية

 

 

 قال الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" إنه سيطلب من الإتحاد الروسي للعبة تفاصيل عن واقعة عنصرية شهدتها المباراة الإفتتاحية للدوري الروسي الممتاز بين "سبارتاك موسكو" ومنافسه "اوفا" الجمعة الماضي.

وفي الدقيقة 31 من عمر المباراة تعرض اللاعب الغاني ايمانويل فريمبونغ لاعب وسط "اوفا" لصيحات إستهجان من الجماهير تشبه أصوات القردة. وقال فريمبونغ عقب المواجهة التي إنتهت بالتعادل(2-2)، "أثناء توقف اللعب هتفت الجماهير بكلمة قرد نحوي ثم بدأت في تقليد أصوات القردة". وطرد لاعب "أرسنال" السابق بعدما رد على المشجعين بإشارة غير لائقة بإصبعه. وقال الإتحاد الدولي في بيان "سيطلب الـ"فيفا" تفاصيل من الإتحاد الروسيحول هذه الواقعة ". وتابع "عززنا مؤخرا معركتنا ضد التمييز في كرة القدم بإستحداث نظام جديد لمراقبة تصفيات كأس العالم 2018 في إطار جهود مكافحة العنصرية". وأضاف البيان "نعتقد أن استضافة كأس العالم توفر فرصة عظيمة لنقول لا للعنصرية أوأي أشكال أخرى للتمييزوتبعث رسالة قوية إلى العالم في هذا الخصوص". وكان اللاعب الغاني تساءل عقب طرده عن كيفية تنظيم روسيا لحدث كبير مثل كأس العالم بينما لا تزال تقع فيها هذه الأحداث العنصرية. لكن المركز الإعلامي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018 قال في بيان "تدين اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 التمييز والعنصرية بكل أشكالها وصورها.العنصرية ليس لها أي مكان في عالمنا حاليا وبالتالي لا نتوقع أن يكون لها أي وجود في ملاعب كرة القدم". 

وأضاف " نثق أن كأس العالم 2018 في روسيا ستكون دافعا لإجراء تغييرات إيجابية في سلوكيات وأفكار كل مجتمع كرة القدم على مدار السنوات الثلاث المقبلة". وتابع "ستكون كأس العالم 2018 بروسيا إحتفالا عظيما لكرة القدم والجماهير واللاعبين من كل مكان في العالم". من جهته أكد اناتوليفوروبيوف الأمين العام للإتحاد الروسي لكرة القدم أن الإتحاد سيحقق في هذه الواقعة داعيا الأندية لبذل المزيد من الجهد للحيلولة دون تكرار هذه الأحداث مؤكدا على ضرورة التحقيق في هذه الواقعة وملابساتها. 

الوكالات

من نفس القسم رياضة